الرياضة

كأس العالم 2030: الكشف عن ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال

كأس العالم 2030: الكشف عن ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالاشتراك مع نظيره البرتغالي، التفدم رسميًا بطلب لاستضافة كأس العالم 2030 في مؤتمر عُقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وبدعم من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ومثيله اليساري في البرتغال أنطونيو كوستا، فإن شبه الجزيرة الأيبرية تستعد لتقديم ملف مشترك.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس بعد توقيعه الاتفاقية: “يمثل هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين”.

من المتوقع أن تكون نسخة كأس العالم 2030 بمشاركة 48 منتخبًا، في الذكرى المئوية لمرور قرن من الزمان على النسخة الأولى التي نظّمتها أوروجواي عام 1930.

سيتم قبول الملفات عام 2022، بينما سيتم الإعلان عن الفائز بالتنظيم عام 2024 في مؤتمر للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفيه كذلك سيحدد عدد الفرق بصفة رسمية.

من المعلوم أن قطر فازت بحق تنظيم نسخة 2022، بينما لأول مرة على الإطلاق ستقام المسابقة في 3 دول وهم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في نسخة 2026.


عودة كأس العالم إلى أوروبا..


وتسعى المملكة الإسبانية بالتعاون مع البرتغال إلى إعادة تنظيم القارة الأوروبية للمسابقة من جديد، بعد أن كانت آخر نسخة في مونديال ألمانيا 2006.

وذلك باعتبار روسيا جغرافيا تنقسم بين الشطرين الآسيوي والأوروبي، فمنذ نسخة 2006 تم تنظيم المونديال في إفريقيا 2010 ثم أمريكا الجنوبية 2014.

وآسيا 2022 ثم أمريكا الشمالية 2026. ما يعني أن الدول الأوروبية فشلت في نيل حق استضافة كأس العالم من 2006 إلى 2026، أي خلال عقدين.


منافسة لاتينية..


سيواجه الملف الإسباني البرتغالي منافسة من نظيره اللاتيني، إذ قررت الأرجنتين تقديم ملف بالاشتراك مع تشيلي وباراجواي وأوروجواي (التي نظمت أول نسخة).

وتطمح الأوروجواي بدورها في أن تنظم النسخة الـ 24 من كأس العالم لكرة القدم على أرضها بملف مشترك، في الذكرى المئوية الأولى على أول نسخة عام 1931.

 


طالع أيضًا..

أوزيل ينقذ ديناصور أرسنال من الانقراض
برشلونة ينهي الميركاتو بخيبة الـرقم (9)!
فيديو: أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا (2-7)
رونالدو وراموس.. نهاية عامين من الجفاء والخصام
فينجر يخطط لإحداث ثورة على قوانين كــرة الـــقدم
ميركاتو ريال مدريد.. آلة الزمن تعود 40 سنـــة للوراء!
بارتوميو و”الفرصة الأخيرة” لإنقاذ كرسي رئاسة برشلونة
هازارد.. هدفٌ في 365 يومًا (الهـدف الأغلى على الإطلاق)
لوكاكو يُسرّب معلومات سرية عن مانشستر يونايتد.. والسبب؟
برشلونة يتكبّد خسائر بـ 97 مليون يورو وديون بقيمة نصف مليار


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *