الرياضة

برشلونة ينهي الميركاتو بخيبة الرقم (9)!

كومان مدرب برشلونة

أغلق رسميًا سوق الانتقالات الصيفي لموسم 2020-2021 من دون نجاح برشلونة في تعويض رحيل مهاجمه الأساسي، الأوروجوياني لويس سواريز، المنتقل إلى أتلتكو مدريد.

وأعلن النادي الكاتالوني عن قائمة لاعبيه في الموسم الجديد اليوم الثلاثاء، فيما مثل صدمة لأنصار الفريق بمنح الرقم (9) الخاص بسواريز إلى الدنماركي مارتن برايثوايت.

برايثوايت كان قد وفد إلى برشلونة شتاء 2020 قادمًا من ليجانيس كصفقة استثنائية من الاتحاد الإسباني لتعويض إصابة عثمان ديمبلي التي أنهت موسمه سريعًا.

لكن اللاعب الأصلع لم يقدم أي إضافات ملموسة إلى النادي، وأظهر مستويات متواضعة للغاية، ما جعله عرضة لمقاعد البدلاء أغلب فترات النصف الثاني من الموسم.

الآن وبعد رحيل لويس سواريز، منت جماهير برشلونة النفس بالتعاقد مع مهاجم قوي ليخلف لويزاتو في قيادة الخط الأمامي، وبرز اسما لاوتارو مارتينيز وومفيس ديباي.

الأول هو هدّاف إنتر ميلانو ولديه بند جزائي بقيمة 111 مليون يورو، لكن اللاعب أبى الرحيل عن ناديه، بينما جاهد البلاوجرانا لاستقاطب ديباي من ليون دون جدوى.

سيكون برشلونة مضطرًا إلى إكمال موسمه -على الأقل حتى يناير- بقائمة لاعبيه الهجوميين المتاحة، يتقدمهم ميسي وجريزمان وديمبيلي وفاتي وبرايثوايت.

بات المدرب الهولندي رونالد كومان مفتقدًا بالفعل إلى المهاجم الصريح الذي يفتك بالشباك ويستغل أنصاف الفرص، هذه قد تكون نقطة ضعف تعصف بالفريق مبكرًا.

سواريز هو ثالث هدّافي النادي التارييخين وسجّل 195 هدفًا لفائدة البارسا منذ انضمامه صيفية 2014 من ليفربول، فضلًا عن التفاهم الكبير والعلاقة القوية مع ميسي.

كل هذه المؤشرات تنذر بوجود كارثة على وشك الحدوث في هجوم النادي بعد رحيل سواريز، خاصة وأن العلاقات بين ميسي وجريزمان متوترة إلى حد ما.

أخطأت إدارة برشلونة بإرغام سواريز على الرحيل، وأخطأت مرة أخرى عندما فشلت في تعويضه. هي خطوة شبيهة لما أقدم عليه ريال مدريد في أعقاب رحيل رونالدو.


طالع أيضًا..

كارفخال يتسبب بأزمة في ريـــال مدريد
فيديو: أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا (2-7)
ميركاتو ريال مدريد.. آلة الزمن تعود 40 سنة للوراء!
فيديو: أهداف مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد (6-1)
هازارد.. هدفٌ في 365 يومًا (الهدف الأغلى على الإطلاق)
برشلونة يتكبّد خسائر بـ 97 مليون يورو وديون بقيمة نصف مليار!
لوكاكو يُسرّب معلومات سرية عن مانشستر يونايتد.. والسبب؟


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *