الرياضة

برشلونة يتكبّد خسائر بـ 97 مليون يورو وديون بقيمة نصف مليار!

استقالة بارتوميو

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الإثنين عبر مديره الاقتصادي، جوردي مويكس، تقرير نتائج السنة المالية الفارطة 2019-2020 والتي شهدت خسائر بالجملة.

تميز العام المالي في تلك الفترة بتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في النصف الثاني من العام، والذي بدوره ألقى بتأثيره على الاقتصادات العالمية جميعًا.

تكبّد برشلونة خسائر بلغت 97 مليون يورو، بينما وصل حجم الدين الخارجي إلى حاجز 488 مليون يورو، وهي أرقام لم تحدث إطلاقًا منذ الحرب العالمية الثانية.

مويكس ربط خسائر برشلونة بأرقام الأندية الأوروبية الأخرى، فذكر أن عملاق الكرة الإنجليزية مانشستر يونايتد خسر نحو 110 مليون يورو، يوفنتوس 71 مليونًا.

قدّرت التقارير الاقتصادية المتوقعة أن يحصد النادي أرباحًا بقيمة 1047 مليون يورو، لكن الواقع جاء بأقل من تلك القيمة بمقدار (192) أي بأرباح بلغت 855 مليون يورو.

يقول مويكس أنه لولا جائحة كورونا لكسرت أرباح برشلونة حاجز المليار يورو، بينما كشف عن تقليص رواتب النادي بواقع 42 مليون يورو، إضافة إلى تخفيضات أخرى بقيمة 30 مليونًا.

من المرجح أن تتفاوض إدارة البلاوجرانا مع اللاعبين مرة أخرى من أجل تخفيض الرواتب، بعد أن وافقوا الموسم الرياضي الماضي على تخفيضها بنسبة 70%.

التوقعات بالنسبة للعام المالي الحالي 2020-2021 أكثر تفاؤلًا بطبيعة الحال، إذ تشير التقارير التي عرضها مويكس إلى تخصيص إدارة النادي لـ791 مليون يورو كميزانية مالية.

 


طالع أيضًا..
كارفخال يتسبب بأزمة في ريال مدريد
فيديو: أهداف مباراة ريال مدريد وليفانتي (2-0)
فيديو: أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا (2-7)
فيديو: أهداف مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد (6-1)
لوكاكو يُسرّب معلومات سرية عن مانشستر يونايتد.. والسبب؟


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *