الرياضة

ميركاتو ريال مدريد.. آلة الزمن تعود 40 سنة للوراء!

ريال مدريد

لم يبرم ريال مدريد أي صفقات خلال نافذة الانتقالات الصيفية المُنغلقة أمس الإثنين، للمرة الأولى منذ 40 عامًا وهي سابقة سلطت الصحافة الإسبانية الضوء عليها.

الميرنجي هو حامل لقب الدوري الإسباني وبحسب تقرير من يومية “آس” فإن المدرب زين الدين زيدان يولي ثقة مطلقة لقائمة لاعبيه الذين حققوا المسابقة قبل أشهر.

إضافة إلى ذلك فإن الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يشهدها أندية أوروبا بلا استثناء، جعلت سوق ريال مدريد الصيفي هاديء إلى درجة الصيام عن الصفقات تمامًا.

لم يدفع النادي العاصمي أموالًا في جلب الصفقات نعم، لكنه استرجع بعض مُعاريه وهم أوديجارد ولونين وأودريوزولا، من سوسيداد وأفيدو وبايرن ميونيخ تواليًا.

المرة الأخيرة التي بدأ فيها الملكي الموسم من دون تعاقدات جديدة، تعود إلى انطلاقة موسم 1980-1981، حينها كان الأبيض هو حامل لقب الدوري الإسباني.

في مشهد مشابه للموقف الحالي، وولت إدارة النادي الثقة في قائمة لاعبيها، إضافة إلى تصعيد بعض العناصر الشابة البارزة في فريق الكاسيا (أي الشباب).

كانت المنافسة شديدة بين ريال مدريد وريال سوسيداد وأتلتكو مدريد. في نهاية المطاف حقق سوسيداد اللقب بالجولة الأخيرة، وحل الريال وصيفًا في اللائحة.

في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، فشل ريال مدريد في إضافة اللقب إلى خزائنه بعد أن تلقّى هدفًا في الدقيقة 82 من آلان كينيدي أسطورة ليفربول.

قد لا تكون تكرار الأحداث مؤشرًا يقينيًا على حتمية النتائج، لكنها تعتبر لدى البعض فألًا غير حسنًا، وهذا ما يخصنا في هذه الجزئية التي نسلط عليها الضوء.

ريال مدريد لم يبرم أي تعاقدات جديدة للمرة الأولى منذ 40 عامًا، وحينها فشل في الحفاظ على لقب الدوري وخسر نهائي الأبطال، لنرى هل تتكرر الجرّة؟


طالع أيضًا..

كارفخال يتسبب بأزمة في ريـــال مدريد
فيديو: أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا (2-7)
فيديو: أهداف مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد (6-1)

هازارد.. هدفٌ في 365 يومًا (الهدف الأغلى على الإطلاق)
برشلونة يتكبّد خسائر بـ 97 مليون يورو وديون بقيمة نصف مليار!
لوكاكو يُسرّب معلومات سرية عن مانشستر يونايتد.. والسبب؟


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *