الرياضة

فينجر يخطط لإحداث ثورة على قوانين كرة القدم

أرسين فينجر

كشف مدير هيئة التطوير في الاتحاد الدولي الكرة القدم، أرسين فينجر عن رغبته في أحداث تغييرات على بعض قوانين اللعبة خلال مقابلة خاصة مع يومية “ليكيب” الفرنسية.

فينجر (70 عامًا) كان قد تقاعد من منصبه كمدرب لأرسنال قبل عامين، بعد أن قاد الفريق اللندني 22 موسمًا متتاليًا ليحفر اسمه كأحد أفضل المدربين في تاريخ اللعبة.

وبعد مغادرته أرسنال، ارتأى الاتحاد الدولي لكرة القدم أن بإمكانه الاستفادة من أفكار فينجر، فمنحه منصبًا رفيعًا لتطوير وتحسين قوانين كرة القدم.

يرى المدرب الفرنسي أن استباق المهاجم بجزء بسيط من جسده في حالات التسلل، ينبغي أن يُعاد النظر فيه، لمنح المهاجم أفضلية في هذه الحالات..

يقول فينجر في مقابلته مع ليكيب: “في الوقت الحالي يكون اللاعب متسللًا إن كان جزء من جسده يسبق المدافع، أود ألا تحتسب هذه الحالة تسلل”.

وأوضح: “طالما أن هناك جزء واحد من جسد المهاجم يسبق المدافع وهم على نفس الخط، فيجب منح ميزة للمهاجم، هذا سيلزم المدافع باللعب في مستويات أعلى”.

يستطرد فينجر عن رميات التماس: “أود تغيير قانون رميات التماس، قبل 5 دقائق من النهاية ينبغي أن تكون تلك الرميات ميزة للفرق”.

وأكمل: “تشير الإحصاءات إلى أنه في 8 من أصل 10 حالات لرميات التماس، تفقدها الفرق لصالح الخصم، من الممكن أن يتم تسديدها بالقدم بدلًا من رميها باليد”.

عن تسديد الركلات الحرة، قال فينجر: “يمكن أن يمرر اللاعب الركلة الحرة لنفسه”.. أما الكرات التي تخرج إلى ركنية ثم تعود سريعًا إلى أرض الملعب، فأوضح:

“يمكن أن تكون هذه الكرات فرصة سانحة للتسجيل، من الممكن أن يُستأنف اللعب ولا يتوقف لتنفيذ الركنية”.


طالع أيضًا..

أوزيل ينقذ ديناصور أرسنال من الانقراض
برشلونة ينهي الميركاتو بخيبة الرقم (9)!
فيديو: أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا (2-7)
رونالدو وراموس.. نهاية عامين من الجفاء والخصام!
ميركاتو ريال مدريد.. آلة الزمن تعود 40 سنـــة للوراء!
بارتوميو و”الفرصة الأخيرة” لإنقاذ كرسي رئاسة برشلونة
هازارد.. هدفٌ في 365 يومًا (الهـدف الأغلى على الإطلاق)
لوكاكو يُسرّب معلومات سرية عن مانشستر يونايتد.. والسبب؟
برشلونة يتكبّد خسائر بـ 97 مليون يورو وديون بقيمة نصف مليار


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *