صحة و عافية متابعات

احذر الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني.. يؤدي إلى أضرار جسيمة

يفضل الكثيرون تناول زبدة الفول السوداني عند وجبة الإفطار، للاستفادة من محتواها العالي من العناصر الغذائية التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

وأشار الخبراء أن تناول زبدة الفول السوداني بشكل يومي يعد إفراطا ، وقد يعرضهم للإصابة ببعض الأضرار، ومنها زيادة الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح، وكلاهما من العناصر التي تتسبب في زيادة الوزن.

ولا خلاف على أن الدهون المتوفرة بزبدة الفول السوداني من الدهون الصحية للجسم، ولكن تناولها بشكل يومي قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

وقد تؤدي زبدة الفول السوداني إلى انسداد الشرايين لانها تحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت المهدرجة، ومع تناولها بشكل يومي قد يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، خاصة تصلب الشرايين.

كما أن استهلاك زبدة الفول السوداني بصورة يومية قد يزيد من مستويات الالتهابات بالجسم نظرا لاحتوائها على الزيوت المهدرجة ونسبة مرتفعة من أوميجا 6 ، وفي نفس الوقت تفتقر أحماض الاوميجا 3 وهى من العناصر الغذائية التي تساعد على مقاومة الالتهابات بالجسم.

وتؤدي زبدة الفول السوداني إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما تشكل خطرا جسيما على صحة البشرة لان الزيوت المهدرجة التي تحتوي عليها قد تعمل على تدمير خلايا البشرة وتزيد من خطر التهاب الأغشية الخلوية وتعرضها للتلف والضمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *