الرياضة

في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمونديال الشباب.. تونس تواجه الأوروغواي لحسم التأهل.. ومباراة شرفية للعراق

هلال سلمان- جدة

تلعب اليوم الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم للشباب المقامة في الأرجنتين، حيث يلعب ممثلا العرب (تونس والعراق) في المجموعة الخامسة، التي حسم المنتخب الإنجليزي صدارتها وتأهل للدور المقبل.
ويسعى منتخب تونس لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 عندما يواجه نظيره الأوروغوياني، أما منتخب العراق، الذي ودع البطولة رسميًا، فيأمل بتجنب الخسارة للمرة الثالثة على التوالي عندما يواجه منتخب إنجلترا.
وكان منتخب “نسور قرطاج” قد حسم المواجهة العربية الخالصة بفوزه على “أسود الرافدين” بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أوروغواي التي خسرت أمام إنجلترا. ويمكن لمنتخب تونس أن يتأهل كأحد أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الـ 6 بمونديال الشباب. وتأهلت الأرجنتين المستضيفة وأوزبكستان عن المجموعة الأولى، وأمريكا والإكوادور عن الثانية، وكولومبيا عن الثالثة، ونيجيريا عن الرابعة، وإنجلترا عن الخامسة، وغامبيا عن السادسة. وودعت فرنسا البطولة بعد تلقيها خسارتين في أكبر مفاجآت الدور الأول، وستواجه منتخب هندوراس الساعي للفوز لإحياء آماله في التأهل لدور الـ 16، فيما يتصارع منتخبا غامبيا وكوريا الجنوبية على صدارة المجموعة السادسة؛ إذ يكفي المنتخب الأفريقي التعادل لحسم الصدارة بعد أن ضمن تأهله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *