الرياضة

ميلان يلاقي اليوفي وعينه على بطاقة الأبطال

أهداف ميلان ونابولي 4-0

البلاد- جدة

يبحث فريق إيه سي ميلان عن حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما يواجه يوفنتوس في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي.
وقد حسمت بطاقتان إلى البطولة القارية الأم للبطل نابولي ووصيفه لاتسيو، ويتنافس قطبا مدينة ميلانو” إنتر وميلان” على البطاقتين الأخيرتين، حيث يمتلك إنتر 66 نقطة في المركز الثالث، مقابل 64 لميلان الرابع.
وكان يوفنتوس مرشحاً لانتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري الأبطال، لكنه تعرض لضربة قوية، عندما قرر الاتحاد الإيطالي حسم 10 نقاط من رصيده؛ بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع، فتراجع من المركز الثاني إلى السابع، قبل أن يتعرض بعد ساعات قليلة من هذا القرار إلى خسارة قاسية أمام إمبولي 1-4، منهياً آماله بالمشاركة في دوري الأبطال.

وأضيفت الضربتان إلى خيبة خروج يوفنتوس من نصف نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” على يد إشبيلية الخميس الماضي.
أما ميلان، فيمكن لثلاثة فرق أن تتخطاه وهي أتالانتا وروما ومنافسه اليوم يوفنتوس.
ويمتلك ميلان أكبر عدد من الانتصارات على يوفنتوس أكثر من أي فريق آخر، لكن على الرغم من ذلك، فإن يوفنتوس لا يزال يتفوق عليه في تاريخ المواجهات بينهما؛ إذ حقق 67 فوزًا مقابل 52 خسارة و56 تعادلا في 175 مباراة جمعت بينهما في الكالتشيو.
وفي صراع الهبوط، سقط كل من كريمونيزي وسامبدوريا إلى الدرجة الثانية، وانحصرت هوية الهابط الأخير بين فيرونا وليتشي وسبيتسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *