الرياضة

قبل 3 جولات من نهاية دوري روشن.. اللقب بين الاتحاد والنصر.. والثالث بين الهلال والشباب

هلال سلمان- جدة

لم يتبق في عمر دوري روشن للمحترفين سوى 3 جولات ستكون مليئة بالحماس والإثارة، حيث انحصر التنافس على اللقب بين الاتحاد المتصدر برصيد 63 نقطة، ومطارده النصر الذي يمتلك 60 نقطة، فيما يتصارع الشباب والهلال على المركز الثالث بعد تلاشي آمالهما في المنافسة، ولكل منهما 53 نقطة مع تفوق الشباب بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.
وخلف رباعي المقدمة، يتواجد التعاون في المركز الخامس برصيد 46 نقطة بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية، آخرها أمام الخليج، يليه الفتح سادسًا برصيد 39 نقطة رغم تلقيه 3 هزائم متتالية، كان آخرها على يد العدالة.

أما في مؤخرة الترتيب فالصراع سيكون على أشده لضمان البقاء في دوري الأضواء، وتبدو مهمة الباطن صعبة للغاية؛ كونه يتذيل الترتيب برصيد 19 نقطة بعد تعادله السلبي مع الفيحاء، ويتعين عليه الفوز بمبارياته الثلاث المتبقية مع انتظار أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى، وكذلك الحال بالنسبة لفريقي الخليج والعدالة فلكل منهما 24 نقطة بعد فوز العدالة على الفتح وخسارة الخليج أمام التعاون، وهما أبعد بخمس نقاط عن الوحدة الفائز على الشباب، والفيحاء المتعادل دون أهداف مع الباطن، والوحدة والفيحاء مطالبان بوقف إهدار النقاط للابتعاد عن دوامة الهبوط.


مواجهات النصر أصعب
يبدو الاتحاد الأقرب للظفر باللقب، الذي أفلت من بين يديه في الرمق الأخير من الموسم الماضي، خصوصًا أن مواجهاته أسهل من ملاحِقه النصر.
وسيواجه الاتحاد نظيره الباطن في جدة بعد غد الثلاثاء، ثم يطير لملاقاة الفيحاء، قبل أن يستضيف الطائي في الجولة الأخيرة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لضمان الفوز بالدوري لأول مرة منذ موسم 2008-2009م، وينتظر أي تعثر للنصر؛ لأن ذلك سيعجل من حسم تتويجه.
أما النصر فيواجه الشباب في ديربي مرتقب بعد غد، ثم يطير لمواجهة الاتفاق، قبل أن يستضيف الفتح في الجولة الأخيرة، ولا مجال أمامه لخسارة أي مباراة، لأن ذلك يعني تسهيل مهمة الاتحاد للفوز بالدوري.


نقطة تبقي الرائد وضمك
يحتاج فريقا الرائد وضمك إلى نقطة واحدة؛ لضمان بقائهما في دوري الأضواء؛ إذ يملكان 32 نقطة في المركزين العاشر والحادي عشر، أما فرق أبها (33 نقطة) والاتفاق (33) والطائي (34) فقد ضمنت مركزًا دافئًا في وسط الترتيب يمنحها التواجد في دوري الموسم المقبل الذي سيرتفع فيه عدد الفرق إلى 18 فريقًا.

حمدالله يتزعم الهدافين
لا يزال مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في طليعة ترتيب هدافي الدوري برصيد 20 هدفًا، يليه إيغالو مهاجم الهلال بـ 18 هدفًا، ثم تاليسكا مهاجم النصر بـ 17 هدفًا، ويبدو أن الجولات الثلاث المتبقية ستشهد صراعًا كبيرًا على لقب الهداف بين هذا الثلاثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *