الرياضة

مونديال الشباب ينطلق في الأرجنتين.. والعراق وتونس يمثلان العرب

البلاد- جدة

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، على مدار 3 أسابيع مقبلة، نحو الأرجنتين لمتابعة فعاليات النسخة الـ 23 من بطولة كأس العالم للشباب، المقررة من 20 مايو الجاري إلى 11 يونيو المقبل.
تستضيف الأرجنتين فعاليات البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2001م، التي توج المنتخب الأرجنتيني بلقبها.
وتنطلق فعاليات البطولة بعد أقل من 5 أسابيع فقط على حصول الأرجنتين على حق الاستضافة بدلاً من إندونيسيا.
وتحتضن الأرجنتين فعاليات البطولة على 4 ملاعب مختلفة موزعة على 4 مدن هي: لابلاتا وسان خوان وسانتياغو دل إسترو وميندوزا.
وتقام فعاليات البطولة بمشاركة 24 منتخباً، من بينها منتخبا العراق وتونس الممثلان الوحيدان للكرة العربية، كما تشهد هذه النسخة مشاركة 4 من 11 منتخبًا سبق لها التتويج بلقب مونديال الشباب، وهي منتخبات الأرجنتين (6 ألقاب) والبرازيل (5 ألقاب) وإنجلترا وفرنسا ولكل منهما لقب واحد.
وفي المقابل يغيب عن البطولة 7 منتخبات سبق لها التتويج باللقب، ومنها المنتخب الأوكراني، الذي توج باللقب الوحيد له في البطولة من خلال النسخة الماضية عام 2019م ببولندا.
الأرجنتين بدلًا من إندونيسيا
تنطلق فعاليات البطولة بعد 5 أشهر فقط من فوز المنتخب الأرجنتيني الأول بلقب كأس العالم 2022، ليكون اللقب العالمي دافعًا كبيرًا للمنتخب الأرجنتيني الشاب قبل خوض فعاليات النسخة الجديدة من مونديال الشباب.
ولم يكن المنتخب الأرجنتيني ضمن الفرق المتأهلة لهذه النسخة المرتقبة من مونديال الشباب، ولكن حصول بلاده على حق الاستضافة مؤخراً منحه مقعداً في البطولة بدلًا من إندونيسيا، وذلك بسبب مشاركة الكيان الصهيوني في البطولة لأول مرة في تاريخه.
ويستحوذ المنتخب الأرجنتيني على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب مونديال الشباب برصيد 6 ألقاب، مقابل 5 ألقاب لنظيره البرازيلي، علماً بأن 11 منتخباً فقط سبق لها التتويج بلقب مونديال الشباب، من بينها 8 منتخبات أوروبية إضافة لمنتخب غانا، الذي لا يزال المنتخب الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي سبق له التتويج باللقب.
ويفتتح المنتخب الأرجنتيني مسيرته في البطولة بلقاء نظيره أوزبكستان ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد أيضاً مواجهة بين منتخبي غواتيمالا ونيوزيلندا، فيما يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الإكوادوري ويواجه منتخب فيجي نظيره السلوفاكي ضمن منافسات المجموعة الثانية.
أما منتخب العراق فيفتتح مشواره بلقاء نظيره الأوروغوياني، في حين يواجه منتخب تونس نظيره الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *