الرياضة

في المرحلة قبل الأخيرة من البريمرليج.. مانشستر سيتي يسعى لخطف أول ألقاب الثلاثية

البلاد-جدة

يريد مانشستر سيتي أن يخطو الخطوة الأولى نحو ثلاثية محتملة، حيث يستعد للتتويج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستقبل تشيلسي مساء اليوم، ضمن منافسات المرحلة الـ 37 قبل الأخيرة.
وبات سيتي على مشارف إحراز لقبه الثالث توالياً والخامس في السنوات الـ 6 الأخيرة، حيث يتقدم على آرسنال المتصدر لفترة طويلة، بفارق 4 نقاط قبل نهاية الموسم بمرحلتين.
وكان سيتي قد انتظر حتى الجولة الأخيرة الموسم الماضي؛ لضمان فوزه عندما كاد اللقب يفلت منه، إثر تخلفه أمام أستون فيلا 0-2، قبل أن يقلب الطاولة على منافسه ويخرج فائزاً 3-2.
بيد أنه الآن يجد نفسه في موقع مريح جداً بعد فوزه في مبارياته الـ 11 الأخيرة في الدوري المحلي، بينها انتصاره المدوي على آرسنال بالذات 4-1 الشهر الماضي.
وسيكون لقب الدوري منصة لسيتي نحو إحراز ثلاثية نادرة لم يحققها في إنجلترا سوى جاره مانشستر يونايتد عام 1999م، علماً أن سيتي سيواجه جاره يونايتد في نهائي كأس إنجلترا في الثالث من يونيو المقبل، قبل أن يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر منه ضد إنتر ميلان.
وجّه سيتي رسالة شديدة اللهجة الى منافسه الإيطالي، عندما ضرب ريال مدريد حامل الرقم القياسي في دوري أبطال أوروبا مع 14 لقباً، برباعية نظيفة في إياب نصف النهائي الأربعاء، ليؤكد أنه مرشح فوق العادة للتتويج بباكورة ألقابه القارية، بعد أن خسر في أول نهائي له أمام مواطنه تشيلسي 0-1 عام 2021م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *