اجتماعية مقالات الكتاب

لا أخفيكم سرا

لا أخفيكم سرًّا، بين الحين والآخر أشعر بالسلام حقًا عندما انفصل عن شبكة الاتصالات لفترة طويلة واعيش واقعي بعيدا عن العالم الافتراضي، لكنني أعود في محاولة أخرى للتفاعل الاجتماعي عن طريق السوشل ميديا وكأنها جرعة إدمان لا أستطيع الفكاك منها، تصيبني بالإرهاق والملل بعد نشوة عدة أيام، فأعود من جديد إلى نفسي.. يقول مارتن كوبر مخترع الهاتف المحمول: ‏أتركو الهاتف قليلًا واستمتعوا بالحياة بشكل طبيعي.

لقد اكتشفت أن الاستثمار في النفس هو أفضل استثمار تقوم به على الإطلاق، فهو لا يؤدي إلى تحسين حياتك فحسب، بل تحسين حياة كل من حولك، نحن نعيش حياتنا من خلال عالمنا الداخلي، لذلك ‏إذا كنت لا تعتني بداخلك فلن يفعل ذلك أحد ، عالمك الداخلي هو مسؤوليتك.

إن الآخرين غالبا يشتتون ذهنك عن إدراك النعم التي تملكها ومنها نعمة الحياة، والحرية، والقدرة على اتخاذ القرار، وخاصة عندما تصاب بفايروس المقارنة، فتصبح ‏غالبا أنت ضد أنت،‏ ولحماية نفسك اسعى جاهدًا لتكون أفضل مما كنت عليه بالأمس، ‏أثبت نفسك لنفسك وليس للآخرين، ‏الشخص الوحيد الذي تقارن نفسك به، هو الشخص الذي تراه موجودًا أمامك في المرآة، وقد قيل: ما تعتقده عن نفسك هو الموسيقى، ما يعتقده الآخرون عنك هو الضجيج.

فاصلة:
بين الحين والآخر نحتاج لقطع الاتصال عن كل شيء يتعلق بالآخرين.. ضع هاتفك، وأغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأبعد مخطط أهدافك، وأعد الاتصال بروحك، ‏إنك تصل للنضج النفسي عندما تتوقف عن لوم الآخرين على ما أنت عليه وكيف تشعر.

Faheid2007@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *