صحة و عافية

هذه الأطعمة تجعلك أصغر سناً وأكثر جمالا وجاذبية!

قد حان الوقت للابتعاد عن الأطعمة المصنعة التي قد تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد ، من الصحيح أنه لايوجد طعام واحد سيمحو خطوط الضحك بوجهك أو يخفي التجاعيد، لكن عند اتباع نظام غذائي صحي ملئ بالأطعمة المضادة للشيخوخة يمكن أن يعزز جودة البشرة ويحسن المناعة  ويجعلك تشعر بأنك في أفضل حالاتك من هذه الأطعمة .

1/ المكسرات

 تعمل المكسرات ومنها اللوز والجوز والكاجو والفستق  على خفض نسبة الكوليسترول ، وتعزز الاحساس بالشبع لأنها مليئة بالألياف  والبروتين.

2/ السمسم

اذا كنت تريد أن تشعر بالرضا على طول الطريق وصولا إلى عظامك ، تناول السمسم ، فتقول في ذلك آني كاي ، أخصائية التغذية الرئيسية في مركز كريبالو لليوجا والصحة “إن بذور السمسم غنية بالكالسيوم وغنية بالمعادن الأخرى مثل الحديد والمغنسيوم والفسفور والألياف “، فهى تعمل على تقوية العظام وتمنع هشاشة العظام.

3/ الأنانس

يمكن أن تساعد هذه الفاكهة المفضلة في منع ظهور التجاعيد لأنه يحتوي على أحماض آمينية تعمل على تكوين الكولاجين في الجلد ، والذي يلعب دورا هاما في قوة البشرة ومرونتها.

4/ الشوكولاتة الداكنة

تمتلئ الشوكولاتة الداكنة بالفلافانول ، والذي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الجلد ، وهو ما يعمل على زيادة تحفيز الكولاجين.

5/ ماء الليمون

كشفت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يتناولن كميات أكبر من ماء الليمون أو عصيره لديهن بشرة أكثر نعومة وتجاعيد أقل .

6/ التوت

تقول اخصائية التغذية الشهيرة ليزا ديفازيو إن هذه الثنار الصغيرة تحتوي على لكمة قوية من مضادات الأكسدة وهى تحمي من الجذور الحرة التي تسبب الضرر البالغ للبشرة ، وتحارب مضادات الأكسدة  ظهور التجاعيد بالبشرة .

7/ الرمان

سواء حبات الرمان أو العصير، فتلك الفاكهة تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي كما ذكرنا من قبل تلعب دورا هاما في محاربة الجذور الحرة.

8/ الأفوكادو

تعتبر هذه الثمرة الخضراء من الأطعمة الغنية بالمغذيات الهامة لصحة الجسم ، فهى تحتوي على نسبة مرتفعة من الأوميجا3 والتي تعمل على حماية الجهاز المناعي بالجسم.

9/ المشروم

يقول لاكاتوس ولاكاتوس شاميس أن ” الفطر هو أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د ، وهو مادة مغذية لا يمتلكها معظم الناس ما يكفي ” وبدون فيتامين د لا يمكنك امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح مما يؤدي إلى هشاشة العظام وكسر العظام والعمود الفقري ولا شئ يشيخك أكثر من ذلك.

10/ البطاطا الحلوة

تحتوي على فيتامين أ  وهو ما يعطيها اللون البرتقالي، فهى تساعد في محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد       عن طريق تنشيط الكولاجين التالف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *