صحة و عافية

“الشيلاجيت” مادة سحرية تعالج العديد من الأمراض!

انتشرت في الأونة الأخيرة استخدمات متعددة لمادة الشلاجيت ، وهى عبارة عن مادة سميكة سوداء مثل القطران، لا تمثل عشباً أو نباتاً انها بل هي مادة معدنية قديمة. فالشيلاجيت هي مادة طبيعية التي تتوفر على قمم الجبال المرتفعة وترشح من شقوق الصخور.

تحتوي مادة الشيلاجيت على نسبة مرتفع من حمض الفوليك ، الذي يساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية الأخرى في العظام والعضلات.

كما يعمل الشيلاجيت على تعزيز القدرات العقلية والجسدية حيثيوصي الأطباء في الايورفيدا باستخدام  الشيلاجيت لعلاج عدد لا يحصى من المشاكل، بما في ذلك اضطرابات الذعر، والعصبية، وفقدان الذاكرة والاكتئاب. لأنه يعزز وظائف الجسم لدينا (مثل التمثيل الغذائي) ويساعدنا على العمل على المستوى الأمثل، بالاضافة إلى أنه علاج ممتاز من أجل مقاومة الإجهاد والعمل على تنشيط الجسم.

أما عن استخدام الشيلاجيت للبشرة فهو يضفي عليها إشراق ونضارة بشكل رائع وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الشيرجيت مع ماء الورد والكرز المهروسة أو عصير الفواكه ( مع الحرص أن يكون كل السكر طبيعي وليس اصطناعياً من فضلك)، ثم قم بخفق كل هذه المكونات معاً حتى يصبح أشبه بالعجين، ضع عجينة رقيقة على وجه نظيف، وجاف واترك تلك المجموعة تعمل لمدة تصل إلى 5-10 دقائق، ثم قم بإزالة العجين بقطعة قماش دافئة، ورطبة باستخدام حركات دائرية لطيفة، وسوف تبدو بشرتك مذهلة ، كما يمكن استخدامه في علاج علامات التمدد للبشرة لانه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، فيمكن استخدام كقناع للجسم ، فهو ممتار في محاربة علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد.

ليس هذا فحسب فإن الشيلاجيت يعمل على تعزيز مناعة الجسم ، لانه يساعد على محاربة العدوى الفيروسية، فيمكنك استخدام حفنة منه على طبق السلطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *