الدولية

صواريخ طهران تفتك بالمدنيين وتنشر الدمار باليمن

البلاد – محمد عمر

فيما تواصل الميليشيا الحوثية الانقلابية، ذراع إيران في اليمن، جرائمها بحق المدنيين العزل بقصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة، مخلفة مزيدا من القتلى والجرحي، تتوالي المعلومات عن دور إيران المحوري في جرائم الميليشيا ونشر الدمار والخراب في اليمن، إذ أكدت لجنة تحقيق عسكرية يمنية، توصلها لنتائج تثبت تورط الحرس الثوري الإيراني، بتزويد ميليشيا الحوثي بترسانة صاروخية، بالإضافة إلى الكشف عن طريقة تهريب تلك المنظومات إلى الأراضي اليمنية.
وقالت مصادر يمنية محلية، أمس (الاثنين)، إن مليشيا الحوثي واصلت قصف المدنيين ما أدى لمقتل طفل في حي سكني بتعز، بينما أوضحت مصادر طبية أن الطفل بديع ماهر قُتل نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية على حي عصيفرة السكني شمال مدينة تعز، مضيفة أن الطفل أصيب بشظايا في الرأس نتيجة سقوط المقذوف.

وأمطرت الميليشيا الحوثية الإرهابية، أمس، مناطق مختلفة من مأرب بنيرانها وألحقت خسائر مادية جسيمة بمنازل المدنيين، واستهدفت الميليشيا قرى ومنازل آل زبع بمديرية مدغل بصاروخ كاتيوشا سقط على منازل المواطنين، مخلفًا أضرار مادية جسيمة، فيما ذكرت المصادر أن الميليشيا استهدفت، بصاروخ كاتيوشا منازل المواطنين في منطقة الجدعان شمال محافظة مارب، كما استهدفت قرية ال شعفة بمديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب بقذيفة مدفعية. وقال مصدر محلي، إن القذيفة سقطت في منزل الشهيد قايد حسن صالح دويحان، الذي كان يتواجد بداخله نساء وأطفال الشهيد، مضيفًا أن القذيفة دمرت أجزاء واسعة من منزلهم، وأصابت الأطفال والنساء بالفزع والخوف.

إلى ذلك، كشفت نتائج تحقيق أجرته لجنة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع اليمنية، تورط الحرس الثوري الإيراني، بتزويد ميليشيا الحوثي الانقلابية بترسانة صاروخية، من صنع إيران، بالإضافة إلى الكشف عن طريقة تهريب تلك المنظومات إلى الأراضي اليمنية. وبينت اللجنة أن تلك الصواريخ قصيرة المدى، ترسل من إيران إلى الميليشيا الحوثية مفككة ومجزأة في شحنات عبر البحر، بحيث يتم تجميعها وتركيبها في العاصمة اليمنية صنعاء، بواسطة خبراء مختصين في مجال الصواريخ، قبل توزيعها على القطع العسكرية التابعة للميليشيا، مشددة على أن تلك الصواريخ من صنع إيراني.

ورجحت تحقيقات اللجنة، أن تكون الميليشيات قد تزودت من إيران بصاروخ باليستي من نوع أرض أرض، وهو ذو مدى متوسط 110 الى 150كم، مزود بنظام توجيه متقدم، ومن المرجح أن نظام التوجيه هو من نوع أنظمة الباحث الذكي “إلكتروبصري”.
وعرضت وزارة الدفاع اليمنية قبل أيام، اعترافات لخلية تجسس تعمل لصالح ميليشيات الحوثي، اعترفت بوجود خبراء من إيران وآخرون من جنسيات أخرى يديرون القوة الصاروخية للحوثيين، والتي استهدفت المدنيين ومواقع عسكرية في مأرب من خلال رفع الإحداثيات من قبل خلية التجسس.

وسبق للبحرية الأمريكية الإعلان خلال الأشهر الماضية، عن اعتراض أسطولها في بحر العرب وخليج عدن، عدة سفن متجهة إلى اليمن، تحمل على متنها قطع غيار تدخل في مجال صناعة الصواريخ. من جهة ثانية، صرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت أمس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *