الدولية

الجيش الليبي يستنفر تحسبا لتصعيد الوفاق

طرابلس – وكالات

استنفر الجيش الوطني الليبي قواته، أمس (الاثنين)، بعد رصده تحركات عسكرية للميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق باتجاه خطوط التماس غرب سرت والجفرة.
وقال الجيش الليبي في بيان له، إن هناك حشودا متزايدة للميليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس ومدينة مصراتة وعمليات نقل ميليشيات وأسلحة ومعدات عسكرية باتجاه خطوط التماس غرب سرت والجفرة بما يوحي بتصعيد عسكري، مبينا أن القيادة العامة للجيش الوطني، أصدرت تعليمات وأوامر إلى كافة وحدات قوات الجيش حتى تكون على درجة عالية من الحيطة والحذر وعدم الانجرار وراء الاستفزازات التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد الموقف العسكري.

وجدد الجيش الوطني التزامه وتمسكه التام باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في إطار لجنة 5+5 في جنيف تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة.
وكان وزير الدفاع بحكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، لوح في تصريحات له، بشن هجوم عسكري على سرت التي يسيطر عليها الجيش الليبي، بينما يتزامن التصعيد العسكري من جانب الوفاق مع تسارع الحراك الدولي والإقليمي الرامي إلى إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة الليبية بعيداً عن الحلول العسكرية قبل نهاية العام الحالي، ومع استمرار الجهود والضغوط لحض طرفي النزاع في ليبيا على التهدئة والتفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *