الرياضة

برشلونة رفض التعاقد مع كيليان مبابي عام 2017!

مبابي كان قريبًا من برشلونة في 2017

قال مدير نادي برشلونة السابق خافيير بورداس في مقابلة مع يومية “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن الإدارة تغاضت عن التعاقد مع كيليان مبابي عام 2017 من موناكو الفرنسي، من أجل استقطاب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني.

 

وأوضح مدير النادي الكاتالوني في الفترة من 2010 إلى 2020 أن الأمانة الفنية برئاسة روبرت فيرنانديز فضّلت جلب ديمبيلي، بينما كان مبابي على أهبة الاستعداد للانتقال إلى ملعب كامب نو مقابل 100 مليون يورو فقط.

 


“عندما كنا سنوقع مع ديمبيلي، اتصل بي مينجويلا ليخبرني أن مبابي في متناول اليد. تحدثت مع الرئيس بارتوميو وأمرني أن أطلع على الأمر، فاتصلت بوالد اللاعب”. هكذا بدأ بورداس الحديث.

 

وأضاف: “قال لي والده أنه لا يود الذهاب إلى ريال مدريد لأن هناك رونالدو وبنزيمة وجاريث بيل، ويفضل الانتقال إلى برشلونة لأن نيمار كان قد ترك الفريق لتوه”.

 

يُكمل خافيير بورداس حديثه: “بينما لم يرد رئيس موناكو رحيل مبابي إلى منافسه المباشر وقتئذٍ باريس سان جيرمان، لذا تفتح على انتقاله إلى برشلونة”.

 

يوضح: “كنا قريبين من مبابي، لكن روبرت فضّل ديمبيلي، ودعمه في ذلك بيب سيجورا، وكان تفسيرهما للأمر أن مبابي يلعب لنفسه، بينما ديمبيلي سيلعب للفريق”.

 

يستطرد: “هناك سبب آخر وهو أن روبرت كان يرى ضرورة لجلب لاعب جناح ليعوض نفس مركز نيمار، فالفريق كان بحاجة إلى جناح أكثر من حاجته إلى مهاجم قناص”.

 

لكن ماذا حدث بعد ذلك؟ بعد انتقال ديمبيلي إلى برشلونة ومبابي إلى باريس سان جيرمان، بدت مسيرة الأول في إسبانيا متواضعة شابتها الإصابات والمشكلات خارج وداخل الملعب، بينما تألق الثاني أيما تألق مع البياسجي وغدا أحد أفضل 5 لاعبين بالعالم بالوقت الحالي. لذلك يمكننا القول بأن قرار الأمانة الفنية للكتلان كان خائبًا.

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..


 

إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

هالاند يختار ريال مدريد ويتجاهل برشلونة

جرس إنذار في ليفربول بعد إصابة نجم الفريق

فصل جديد في المناوشات بين نيمار وبرشلونة

رونالدو “يُهين” زملائه في غرف ملابس يوفنتوس

مهاجم ريال مدريد “يوفيتش” يفلت من عقوبة السجن

لاعب إنجليزي يرفض عقدًا “10 سنوات” من برشلونة

تونسي يثير الذعر في معسكري برشلونة وريال مدريد

الجوهرة المجرية “سوبوسلاي” محور صراع ريال مدريد وميلان

 

 


شاهد في قسم الفيديو..


 

فيديو: أهداف مباراة برشلونة وريال بيتيس (5-2)

فيديو: ملخص وأهداف مباراة فالنسيا وريال مدريد (4-1)

فيديو: أهداف مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند (3-2)

فيديو: ميسي ينفجر في وجه حكم لقاء الأرجنتين وباراجواي

فيديو: راموس يسُبّ أشرف حكيمي في مباراة ريال مدريد والإنتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *