الرياضة

الجوهرة المجرية “سوبوسلاي” محور صراع ريال مدريد وميلان

سوبوسلاي محور اهتمام ريال مدريد وميلان

من المُعتقد به في الصحافة المجرية أن دومينيك سوبوسلاي هو أهم موهبة في الكرة المحلية بالبلاد خلال الألفية الجديدة، نظرًا لما يتمتع به صاحب العشرين ربيعًا من إمكانات هائلة جعلته محطًا لأنظار نخبة أندية أوروبا وأملًا للمنتخب الوطني في بلوغ نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

 

ينشط سوبوسلاي مع ريدبول سالزبورج النمساوي منذ صيفية 2018، وهو نادٍ اشتهر في السنوات الأخيرة بتخريج أفضل اللاعبين الشبان في القارة، الأمثلة متعددة لعل أبرزها ساديو ماني ونابي كايتا وإيرلنج هالاند.

 

والآن، يبدو أن الدور قد حان لإخراج موهبة جديدة إلى أحد عمالقة القارة، بعد أن بيع تاكومي مينامينو إلى ليفربول قبل أشهر. لا صوت يعلو فوق صوت صانع الألعاب الواعد دومينيك سوبوسلاي هذا الموسم داخل أروقة سالزبورج، الذي قدّم 9 تمريرات حاسمة ودوّن على 5 أهداف خلال 13 مباراة فقط.

 

 

 


أمّا على مستوى المنتخب المجري، فإن الأمر ليس متباينًا إلى حد كبير، فصاحب الرقم “10” هو بطل الرواية في مباراة الخميس الماضي الفاصلة أمام أيسلندا لتحديد المتأهل إلى بطولة يورو 2021، عندما سجّل هدفًا قاتلًا في الدقيقة 92 منح به المجر الفوز والتأهل إلى المسابقة القارية العظمى في أوروبا.

 

هو بطل وقائد في الفريق وفي المنتخب الوطني على حد سواء، مهمة ثقيلة سُتلقى على كاهل سوبوسلاي العام المقبل عندما يلعب في مجموعة الموت في اليورو، بمواجهة البرتغال وألمانيا وفرنسا وثلاثتهم أبطال للعالم وأوروبا في الأعوام الأخيرة، ما ينذر بترقب شغوف في أعين المتابعين للاعب وكيفية تعامله مع هذا التحدي. قال سوبو عقب التأهل: “حلمي منذ الصغر أن ألعب ضد رونالدو، الآن سأحقق حلمي”.

 

يؤمن المحللون في المجر أن اللاعب اليافع هو الأمل الأكبر نحو قيادة بلاد بوشكاش إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1986، بينما يبلغ سعر البند الجزائي في عقده مع سالزبورج نحو 25 مليون يورو فقط، أي وجبة سانحة لعمالقة القارة، وفي مقدمتهم ريال مدريد وميلان وهما الوجهتان الأبرز. وضعت يومية “آس” الإسبانية سوبو في صدر صفحتها الرئيسية وعنونت (سوبوسلاي في الطريق، هل تراه صفقة جيدة لريال مدريد؟).. ثم هناك أرسنال وبوروسيا دورتموند، الذي يريد لم شمل سوبوسلاي مع زميله القديم إيرلنج هالاند.

 

 

 

يمتد تعاقد اللاعب مع الفريق النمساوي إلى غاية صيفية 2022، أي أن فرص رحيله في الميركاتو القادم بلغت ذورتها، نظرًا للقاعدة الاقتصادية التي تقول بأن بيع اللاعب الآن بمال وفير خير من خسارته مستقبلًا بالمجّان. سيقبل سالزبورج برحيل سوبوسلاي قطعًا والاستفادة من مبلغ البند الجزائي، بدلًا من الاستفادة من خدمات اللاعب نفسه إلى غاية 2022 ثم رحيله من دون مقابل.

 

حدث الأمر من قبل مع مينامينو وهالاند، اللذان رحلا مقابل كسر قيمة البند الجزائي في عقديهما. من المعتقد أن النادي النمساوي سيعمد إلى وضع مبالغ أكبر في عقود اللاعبين مستقبلًا، فلا يمكن تخيل أن قيمة مثل هالاند انتقل إلى  بوروسيا دورتموند مقابل 19 مليون يورو فقط!

 

يقول وكيل أعمال اللاعب: “مستقبل دومينيك منفتح على جميع الاحتمالات، سيبرز اسمه في نافذة الانتقالات القادمة”.. فيما على مستوى التوظيف يلعب سوبو في يسار الوسط بالرسم التكتيكي المعتاد لسالزبورج 4-4-2، وقد يبدو مثاليًا في الرسم 4-2-3-1 كصانع ألعاب حر في عمق الوسط، بالنظر إلى القوة المتفجرة والسرعات التي يتميز بها على مستوى اتخاذ القرار.

 

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..



إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا
هالاند يختار ريال مدريد ويتجاهل برشلونة
جرس إنذار في ليفربول بعد إصابة نجم الفريق
فصل جديد في المناوشات بين نيمار وبرشلونة
رونالدو “يُهين” زملائه في غرف ملابس يوفنتوس
مهاجم ريال مدريد “يوفيتش” يفلت من عقوبة السجن
لاعب إنجليزي يرفض عقدًا “10 سنوات” من برشلونة
تونسي يثير الذعر في معسكري برشلونة وريال مدريد

 


شاهد في قسم الفيديو..


 

فيديو: أهداف مباراة برشلونة وريال بيتيس (5-2)
فيديو: ملخص وأهداف مباراة فالنسيا وريال مدريد (4-1)
فيديو: أهداف مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند (3-2)
فيديو: ميسي ينفجر في وجه حكم لقاء الأرجنتين وباراجواي
فيديو: راموس يسُبّ أشرف حكيمي في مباراة ريال مدريد والإنتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *