صحة و عافية متابعات

فوائد “زيت بذور العنب” ..لن تتوقف عن استخدامه بعد اليوم!

لا تتوقف فوائد العنب عند ثماره وأوراقه بل أيضا بذوره خصوصا الزيت المستخلص منها، فهو يعد المكون الأساسي للعديد من مرطبات البشرة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

ويعمل زيت بذور العنب على تأخير ظهور التجاعيد وتخفيف مظهرهان كما أنه يحمي من الالتهابات الجلدية ويعالجها في بعض الاحيان، ويساعد في تخفيف علامات تمدد الجلد ، ويساهم في تفتيح البقع والتصبغات على الجلد، كما يحفز بصيلات الشعر على الانبات، و يعطي الشعر نعومة ولمعان.

ولا تقتصر فوائد زيت بذور العنب على الناحية التجميلية فقط، بل أشارت دراسة تم إجراؤها على أكثر من 35 ألف شخص، أن خلاصة بذور العنب كان لها قدرة على التقليل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 41% ، كما أشارت دراسة أخرى أن زيت بذور العنب له قدرة فعالة في التخفيف من حدة سرطان الجلد.

ويساعد زيت بذور العنب على خسارة الوزن ، كما يحتوي هذا الزيت على حمض اللينوليك وهو حمض قد يكون مفيدا في حالة مرضى السكري.

كما يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، كما يحتوي زيت بذور العنب على أحماض دهنية سوف تساعد على تأخير أمراض القلب، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *