الرياضة

8 مواجهات تعيد الحياة لملاعبنا الخضراء

جدة- البلاد

سيكون عشاق الساحرة المستديرة من جماهير كرة القدم السعودية على موعد غدا الثلاثاء مع عودة قطار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للانطلاق من جديد ، وسط اجراءات استثنائية لاستكمال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد توقف المسابقة منذ 13 مارس الماضي مع ختام الجولة الـ22، إثر قرار وزارة الرياضة بتعليق النشاط لمواجهة تفشي فيروس كورونا. وستعود المباريات خلف أبواب مغلقة ضمن التدابير الاحترازية المفروضة بسبب الجائحة، حيث ستلعب مباريات الجولة الـ23 غداً الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء.

الجولة التي أطلق عليها ” عيدنا عيدين” تيمنا واحتفاء بسلامة خادم الحرمين الشريفين ، وعيد الأضحى المبارك، ستشهد يوم الأربعاء المقبل قمة نارية بين النصر وضيفه الهلال على درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض. يتصدر الهلال الترتيب برصيد 51 نقطة، ويأتي النصر ثانياً برصيد 45 نقطة.

ويحلم أنصار النصر بسيناريو الموسم الماضي عندما كان الهلال متصدرا حتى الأمتار الأخيرة من السباق، قبل أن ينقض على الصدارة ويتوج باللقب مستفيدا من نزيف النقاط الذي أصاب الزعيم آنذاك. الفريقان يدخلان المباراة بصفوف مكتملة وبعد فترة إعداد متشابهة، خاض فيها كل منهما خمس مباريات تجريبية.. تكتسب القمة أهمية كبيرة فنتيجتها ستحدد بشكل كبير شكل الصراع على اللقب في الجولات المتبقية من الدوري، حيث إن فوز النصر يمنحه دفعة كبيرة لتضييق الخناق على الهلال، بينما فوز الزعيم سيوسع الفارق إلى 9 نقاط ، ويؤهله لوضع قدم على منصة التتويج.

أبها والاتحاد

أما غداً الثلاثاء فستقام 5 لقاءات حيث يحل الاتحاد ضيفاً على أبها، غداً الثلاثاء. وسيكون على لاعبي الفريق الاتحادي خوض الصراع لإنقاذ فريقهم الذي يعاني من شبح الهبوط، باحتلاله المركز الـ13 برصيد 23 نقطة. فيما سيلعب أصحاب الأرض بدون ضغوط ، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 30 نقطة، وسبق لهم الفوز على الاتحاد في الدور الأول في جدة 2 / 1.

الأهلي والحزم

ويستضيف الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة ، الحزم في مهمة خاصة، حيث يسعى للتقدم للأمام لضمان مقعد في دوري أبطال آسيا، بينما يحتل الحزم المركز الـ12 برصيد 24. وفي باقي المباريات يلعب الفتح مع الفيحاء والرائد مع ضمك والفيصلي والتعاون، فيما تختتم مباريات الجولة يوم الأربعاء حيث يلعب الوحدة مع الشباب والعدالة مع الاتفاق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *