متابعات

بريطانيا تفتح المدارس.. وكولومبيا تدخل «نادي المئة»

عواصم – وكالات

أعلنت المملكة المتحدة أمس (الخميس)، إعادة فتح جميع المدارس والكليات في شهر سبتمبر القادم بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وقال وزير التعليم قافن ويليامسون، إن الخطوة تأتي بعد الانخفاض المستمر في عدد الإصابات خلال الآونة الأخيرة، مؤكدا أن الحكومة ستعمل مع السلطات الصحية والجهات المختصة بالشأن لضمان اتخاذ جميع الإجراءات التي تؤمن الحماية الكافية للطلاب والمعلمين وجميع العاملين في المجال التعليمي، مشيرا إلى أن القيود على عدد الطلاب داخل الفصول الدراسية سترفع في سبتمبر ليتسنى للمدارس والكليات العمل وفقا لطاقتها الاستيعابية القصوى، على أن ينفذ العزل لمدة أسبوعين على أولئك الذين تتأكد إصابتهم بالفيروس والمخالطين لهم.

وعلى عكس الحال في بريطانيا، يسوء الحال الولايات المتحدة الأمريكية التي لامست إصاباتها اليومية 50 ألف إصابة وفقا للأرقام الرسمية الصادرة أمس، كأكبر زيادة يومية منذ بدء تفشي الفيروس.
وحذر أكبر خبير حكومي أمريكي في الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، من أن العدد قد يتضاعف قريبا ليصل إلى 100 ألف حالة في اليوم إذا لم يتخذ الأمريكيون إجراءات ضرورية لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد، مثل وضع الكمامات عندما لا يكون الالتزام بالتباعد الاجتماعي ممكنا.

واجتاحت إيران موجة كورونا جديدة في العاصمة طهران و14 محافظة، وفقا لرئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران علي رضا زالي، الذي حذر من تصاعد الوباء في العاصمة مع كشف 520 مريضا مصابا تم نقلهم إلى المستشفيات في محافظة طهران خلال يوم واحد فقط، بينما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، تأزم الوضع في 14 محافظة.

إلى ذلك، انخفضت أرقام الإصابات بشكل كبير في الصين التي سجلت أمس 3 حالات إصابة فقط، بينما دخلت كولمبيا “نادي المئة” بوصولها لأكثر من 100 ألف إصابة مع استمرار إجراءات العزل العام. وتجاوزت وفيات البرازيل، وفقا لوزارة الصحة، 60 ألف، بينما سجلت الهند 19148 إصابة في الـ24 ساعة الماضية مواصلة ارتفاع الإصابات، وسجلت ألمانيا 503 إصابات جديدة، والمغرب 218 إصابة، وفلسطين 220 إصابة، واليابان 169 إصابة، السودان 73 إصابة، في وقت أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الدول التي لم تنجح في استخدام كل الآليات المتاحة لمكافحة جائحة فيروس كورونا ستجد صعوبة في التغلب عليها، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين يصابون يوميا يتجاوز 160 ألفا منذ أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *