صحة و عافية متابعات

“كيرسيتين”..هذه المادة فعالة في مواجهة فيروس كورونا

توصل مجموعة علماء في معهد مونتريال للدراسات السريرية في كندا، قدرة مادة كيرسيتين الموجودة في المنتجات النباتية، على مكافحة فيروس كوفيد 19.

وأوضح الباحثون أنهم بدأوا بدراسة خصائص مادة كيرسيتين بعد انتشار وباء الالتهاب الرئوي الشاذ في 26 دولة عام 2003، واكتشفوا أنها قادرة على توفير حماية كافية للجسم من مجموعة واسعة من الفيروسات، وذلك وفقا لموقع روسيا اليوم.

وعندما تفشى فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية في نهاية ديسمبر 2019 ، افترض علماء المعهد أن مادة كيرسيتين ستكون فعالة ضده، لذلك بدأ علماء من كندا والصين في شهر فبراير 2020 باختبارها سريريا في مكافحة فيروس كوفيد 19 على أكثر من 1000 مريض.

وتعد مادة كيرسيتين فعالة في محاربة الأمراض الفيروسية، فيمكنها إنتاج اليتوكينات الالتهابية، المؤثرة في المضاعفات الخطرة لفيروس كورونا المستجد، كما أنها تقلل من تكاثر الفيروس بارتباطها بالمستقبلات الخلوية لأنزيم ACE-2 المحول لأنجيوتنسين، حيث عن طريقها يتوغل فيروس كورونا المستجد إلى الخلايا.

وتوجد هذه المادة في البصل والبرتقال والحمضيات الأخرى والتفاح والعنب والكرز والشاي الأخضر والأسود والفلفل الأصفر والأخضر.

وتساعد مادة كيرسيتين على تخفيض ضغط الدم وتعمل على ضبط الكوليسترول وسكر الدم والدهون الثلاثية ، وتخفيض خطر الإصابة بالزهايمر وغيره من الاضطرابات العصبية لأنها تعتبر مادة مضادة للأكسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *