المرأه صحة و عافية متابعات

هذه الأطعمة تعزز مناعتك ضد فيروس كورونا

 يبحث الجميع في جميع أنحاء العالم عن الإجراءات الكافية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومن بين هذه التدابير الأطعمة الصحية التي تعزز من مناعة الجسم.

فقد نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرا حول الأطعمة التي قد تعمل على تقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا وذلك نقلا عن خبراء التغذية الأستراليين، ومن هذه الأطعمة هى:

1/ الكركم

يحتوي الكركم على مضادات للالتهابات، ومن ثم فإن له تأثير قوي في مكافحة الأمراض وتقوية جهاز المناعة.

2/ مكملات البروبيوتيك

البروبيوتيك هى نوع من البكتريا النافعة التي تعمل على تحسين الجهاز الهضمي المناعي، وتوجد هذه البكتيريا في عدد من الأطعمة أشهرها الزبادي واللبن الرايب ويمكن تناولها أيضا على هيئة أقراص دوائية.

3/الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مركبات “الفلافونويد” التي يعتقد أنها تساعد في منع إنتاج الإنزيمات التي تنشر الفيروسات في الجسم.

4/البيض

أكد خبراء التغذية على أهمية تناول البيض لأنه يحتوي على أكثر من 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يحتوي على عنصر السيلينيوم وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دورا رئيسيا في تقوية الجهاز المناعي.

5/ الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تعلب هذه الأطعمة دورا هاما في تعزيز جهاز المناعة بالجسم وبالتالي فهى تمنع من حدوث أى عدوى فيروسية ومن هذه الأطعمة سواء الفواكه والخضروات مثل الجزر والباذنجان والبروكلي والقرنبيط والتوت و الكيوي والفراولة والبرتقال والقرع والثوم والبصل والافوكادو  بالإضافة إلى الزنجبيل و عسل النحل الطبيعي، فكل هذه الأطعمة تعمل على تقليل خطر الإصابة بالأمراض الفيروسية وغيرها كما أنها تحارب الالتهابات.

6/ الأطعمة الغنية بالزنك

تساهم الأطعمة الغنية بالزنك في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات ومن أهم هذه الأطعمة الأسماك والمحار واللحوم الحمراء ولحم الضأن والسبانخ والبقوليات والمكسرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *