الرياضة

في ذهاب نصف نهائي يوروبا ليغ.. روما يهدد ليفركوزن بأول خسارة.. وأتالانتا يواجه مرسيليا

البلاد- جدة

يتجدد اللقاء مرة أخرى في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حيث يستضيف استاد الأولمبيكو مباراة الذهاب بين روما، وباير ليفركوزن مساء اليوم.
ويسعى ليفركوزن، المتوج مؤخرًا بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) للثأر من خسارته في الدور قبل النهائي في نسخة الموسم الماضي، للتأهل للمباراة النهائية؛ حيث سيواجه الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، التي تجمع بين مرسيليا الفرنسي، وأتالانتا الإيطالي.
في المقابل، يمتلك روما رصيدًا وافرًا من الخبرة المكتسبة من مشاركاته الأوروبية الأخيرة.
تمكن روما من التأهل للدور نصف النهائي، بعدما تغلب على مواطنه ميلان (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية.
وباتت هذه هي المرة الثالثة على التوالي، التي يصعد فيها روما للدور قبل النهائي في البطولات الأوروبية، والأولى للفريق دون مدربه السابق جوزيه مورينيو.
وتمكن مورينيو من قيادة روما للفوز على ليفركوزن بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي من نسخة الموسم الماضي، قبل أن يخسر لقب البطولة أمام إشبيلية، وذلك بعد 12 شهرًا فقط من التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.
ولم يتمكن أي فريق إيطالي من التتويج بلقب الدوري الأوربي منذ تغيير اسمه من كأس الاتحاد الأوروبي في عام 2009، ولكن كانت القرعة رحيمة بناديي روما وأتالانتا؛ حيث ابتعدا عن مواجهة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي، ومن الممكن أن يلتقيا في النهائي.
ويسعى دانيلي دي روسي، المدير الفني لروما، لقيادة الفريق نحو التأهل للمباراة النهائية، ويساعده في ذلك الأرقام الجيدة التي حققها مع الفريق منذ توليه المسؤولية بشكل مؤقت خلفًا لجوزيه مورينيو في يناير الماضي.
وخاض روما 20 مباراة تحت قيادة دي روسي، تمكن من الفوز في 13 مباراة، وخسر في 3 مباريات فقط.
ومدد دي روسي مؤخرًا تعاقده مع النادي، ويهدف حاليًا لإنهاء الموسم من خلال التتويج بلقب الدوري الأوروبي، وإنهاء الدوري الإيطالي في المراكز الخمسة الأولى، وبالتالي ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
لم يخسر ليفركوزن في 46 مباراة خاضها هذا الموسم في كافة المسابقات، وفاز في 38 منها، محققًا أرقامًا قياسية؛ حيث حصد 81 نقطة في الدوري وسجل 77 هدفًا.
كما ينتظر أيضا ليفركوزن خوض المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن، حيث يهدف الفريق لتتويج بثلاثية تاريخية، كما لا يزال أمام الفريق هدف في الدوري، وهو إنهاء الموسم دون خسارة؛ ليصبح أول فريق ينهي البوندسليغا دون خسارة.
لقاء أول بين أتالانتا ومرسيليا
يستضيف مرسيليا نظيره أتالانتا؛ بحثًا عن تذكرة التأهل للمباراة النهائية، حيث ستكون هذه هي أول مباراة رسمية تجمعهما على مدار تاريخهما.
ويدخل مرسيليا المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما تفادى الخسارة في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات، كما استعاد الفريق ذاكرة الانتصارات بفوزه على لانس يوم الأحد بعد تعادلين متتاليين.
في المقابل، يدخل أتالانتا المباراة، بعدما حقق 3 انتصارات متتالية؛ كان آخرها الفوز على إمبولي بهدفين نظيفين في الدوري الإيطالي.
ويملك مرسيليا تاريخًا كبيرًا في الدوري الأوروبي؛ حيث احتل المركز الثاني في البطولة ثلاث مرات، وكان آخر ظهور له في المباراة النهائية في موسم 2017/ 2018.
في المقابل، يتواجد أتالانتا للمرة الأولى في تاريخه في الدور قبل النهائي ببطولة يوروبا ليغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *