الرياضة

في الجولة الـ 30 من دوري روشن.. الهلال والنصر يواجهان التعاون والوحدة

هلال سلمان- جدة

تنطلق الخميس الجولة الـ 30 من دوري روشن للمحترفين بثلاث مباريات؛ حيث يستضيف الحزم نظيره الأخدود في الـ 6 مساء، ويلعب الأهلي مع ضمك في الـ 9 مساء، وهو نفس توقيت مباراة الفتح مع الرياض، وتقام ثلاث مباريات الجمعة، تبدأ بقمة تجمع التعاون مع الهلال في الـ 6 مساء، ويحل الاتحاد ضيفًا على أبها في الـ 9 مساء، وفي ذات التوقيت يستضيف الاتفاق نظيره الفيحاء، وتختتم الجولة السبت؛ حيث يستقبل الشباب ضيفه الرائد في الـ 6 مساء، وفي التوقيت عينه يلعب الطائي مع الخليج، وفي الـ 9 مساء يستضيف النصر منافسه الوحدة.
التعاون VS الهلال
يحل الهلال المتصدر برصيد 80 نقطة، ضيفًا على التعاون الرابع بـ 51 نقطة، ويتطلع الهلال لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، التي وصلت إلى 21 فوزًا في الدوري، لكن مهمته لن تكون سهلة على أرض التعاون وبين جماهيره، خصوصًا أن (السكري) لم يعرف الخسارة في آخر 6 مباريات، ويأمل برد اعتباره بعد الخسارة ذهابًا بهدفين نظيفين.
النصر VS الوحدة
يستقبل النصر ثاني الترتيب بـ 71 نقطة، ضيفه الوحدة الـ 12 بـ 32 نقطة، ويسعى النصر لمواصلة الضغط على المتصدر وتحقيق انتصاره السابع على التوالي، ويستفيد من عودة السنغالي ساديو ماني بعد انتهاء إيقافه، أما الوحدة فيأمل بتعويض خسارته المفاجئة أمام الحزم في الجولة الماضية، والعودة بنتيجة إيجابية من ملعب “الأول بارك”.
الأهلي VS ضمك
يملك الأهلي 52 نقطة في المركز الثالث، وبعد الخسارة أمام الرياض في الجولة الأخيرة بات مهددًا بفقدان مركزه بعد اقتراب التعاون والاتحاد منه؛ لذا فلا مجال أمامه سوى الفوز على أرضه وأمام جماهيره، في حين يحتل ضمك المركز الثامن بـ 38 نقطة، ويبحث بدوره عن تعويض خسارته أمام التعاون، وسيفتقد خدمات لاعبه أحمد الزين بسبب الإيقاف.
أبها VS الاتحاد
يحاول فريق الاتحاد لملمة جراحه بعد الخروج من كأس الملك، وتعويض خسارته أمام الشباب في الجولة الأخيرة التي جعلته يتراجع للمركز الخامس بـ 50 نقطة، ويحل ضيفًا على أبها المهدد بالهبوط، بعد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز قبل الأخير، ولا مجال أمامه لإهدار المزيد من النقاط، إذا ما أراد البقاء في دوري الأضواء.
الاتفاق VS الفيحاء
يعد فريق الاتفاق ملك التعادلات حيث تعادل 11 مرة، منها آخر جولتين ليصل للمركز السادس بـ 41 نقطة، ويستقبل الفيحاء العاشر بـ 38 نقطة، آملًا باستعادة نغمة الانتصارات، فيما يسعى الفيحاء لتحقيق فوز ثان على التوالي، أو الخروج بنقطة على أقل تقدير.
الفتح VS الرياض
يستضيف الفتح السابع برصيد 40 نقطة، نظيره الرياض الـ 14 بـ 28 نقطة، ويتطلع (النموذجي) لمصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام الهلال، فيما يسعى الرياض لانتصار جديد بعد الفوز على الأهلي في الجولة الأخيرة؛ من أجل الابتعاد أكثر عن مراكز المؤخرة.
الشباب VS الرائد
يعيش الشباب فترة رائعة حيث وصل إلى النقطة 38 في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف ضمك الثامن، ويستقبل الرائد الـ 13 بـ 31 نقطة، وعينه على فوز ثالث على التوالي للتقدم أكثر في سلم الترتيب، ورد اعتباره من خسارته ذهابًا 1-2، ويدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار على الاتحاد في الجولة الماضية، في حين يأمل الرائد بتحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تعادل مع الاتفاق.
الطائي VS الخليج
لقاء الجريحين يجمع الطائي الـ 16 بـ 26 نقطة، مع ضيفه الخليج الـ 11 برصيد 35 نقطة، ويسعى الطائي لتعويض الخسارة أمام الفيحاء، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، فيما خسر الخليج أمام النصر، ويأمل بالعودة بنتيجة إيجابية من ميدان (الحواتم).
الحزم VS الأخدود
يستقبل الحزم متذيل الترتيب بـ 19 نقطة، ضيفه الأخدود الـ 15 بـ 27 نقطة، ويتطلع الحزم لفوز ثان على التوالي، بعد تغلبه على الوحدة في الجولة الأخيرة، ولا مجال أمامه سوى الفوز في الجولات المتبقية لإحياء آماله الضعيفة في تجنب الهبوط، أما الأخدود فحقق انتصارًا كبيرًا على أبها برباعية، ويسعى بدوره لتأمين بقائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *