الأخيره

ينجو من فكي دب بفضل احترافه الكاراتيه

البلاد ــ وكالات

استعان ياباني بفنون الكاراتيه للدفاع عن نفسه، ونجح في النجاة من هجوم شنه دب بري شرس عليه. وتمكن الياباني ماساتو فوكودا البالغ من العمر 50 عامًا، وهو لاعب كاراتيه ماهر، من التصدي لهجوم دب أثناء رحلة إلى مدينة نايرو الواقعة في جزيرة هوكايدو اليابانية. وقام بضرب الدب، حتى تمكن من الهرب والنجاة بنفسه.
يذكر أن هناك الكثير من أنواع الدببة، والعديد من الأنواع الفرعية التي تعيش في جميع أنحاء العالم، وقد أثبت السجلات الأحفورية والتاريخية أنه في وقت ما ربما كان هناك المئات من أنواع الدببة في جميع أنحاء العالم، في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وأستراليا.
وعلى سبيل المثال هناك الدب البني، ودب الباندا، وهو نوع من أنواع الدببة النادرة والمهددة بالانقراض والمحمية والمقتصرة على جنوب وسط الصين، ووفقًا لآخر إحصاء، ما يزال هناك 1864 من حيوانات الباندا تعيش في البرية.
واعتاد العلم على الاعتقاد بأن الباندا العملاقة كانت عضوًا، في عائلة الراكون، لكن تحليلات الحمض النووي أثبتت أنها خاطئة، على عكس الدببة الأخرى، ولا تدخل الباندا السبات الشتوي، ولكنها تتحرك فقط إلى ارتفاعات منخفضة في الشتاء للتدفئة والارتفاعات الأعلى والأكثر برودة في الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *