الرياضة

في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. النصر يسعى لإحباط طموح الخليج

هلال سلمان- جدة

يسعى النصر، حامل اللقب 6 مرات آخرها في 1990، لتجديد تفوّقه على الخليج عندما يستضيفه مساء اليوم على ملعب “الأول بارك” في الرياض، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
تقابل الفريقان السبت الماضي في دوري روشن على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، حيث فاز النصر بصعوبة 1-0 بهدف المدافع الإسباني إيمريك لابورت.
ويأمل النصر في مصالحة جماهيره والتتويج بكأس الملك؛ لإنقاذ الموسم بلقب على أقل تقدير، وقد عاد المدرب البرتغالي لويس كاسترو لقيادة دفة الفريق فنيًا، بعد أن غاب لفترة؛ بسبب ظروف صحية.
يحتل فريق البرتغالي كريستيانو رونالدو وصافة الدوري، بفارق 9 نقاط عن الهلال الذي لعب مباراة أقل.
على الجانب الآخر، يتواجد الخليج في نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ويطمح بتأهل غير مسبوق إلى النهائي.
وأكد مدرّبه البرتغالي بيدرو إيمانويل أن فريقه سيقدم مباراة تاريخية أمام نظيره النصر، وقال:” جاهزون للمواجهة ونسعى لتحقيق الإنجاز”.
وأوضح مدرب الفريق الذي يحتل المركز الـ 11 في الدوري: ” فريقي يتطوّر والدليل على ذلك عدم خسارته أخيرًا سوى أمام الهلال وأمام النصر”.
ويغيب عن قائمة النصر كل من عبدالرحمن غريب، ومحمد مران، ووليد عبدالله وسامي النجعي، كما يستمر ابتعاد حارس المرمى نواف العقيدي للإيقاف، والبرازيلي تاليسكا، لكن كاسترو استعاد خدمات نجم المنتخب الأولمبي أيمن يحيى.
ويخوض النصر مباراته الثالثة ضد الخليج خلال الموسم الحالي حيث تغلب عليه ذهابًا وإيابًا في الدوري (2-0، 1-0) ويتأهب لمضاعفة تفوّقه بانتصار ثالث.
من جانبه، قال مساعد مدرب النصر، البرتغالي فيتور سيفيرينو: ” إن رونالدو لم يحالفه الحظ خلال مباراة الخليج في الدوري، ولكنهم سيعملون على تحركاته في العمق خلال المباريات”.
وأضاف في مؤتمر صحافي عقب مباراة الخليج:” من المستحيل أن ترى كل المباريات بنفس المستوى، وكل مباراة تختلف ظروفها حتى ولو كانت ضد الفريق ذاته، ومن الصعب تغيير الإيقاع ونحن لعبنا بشكل جيد، وسنلعب مجددًا أمام الخليج وسنصحح الأخطاء”.
وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز مع الخليج، بعد أن تعرض للإصابة في مباراة السبت بالدوري، لكن نجم المنتخب الأولمبي عبدالإله هوساوي سيعزز صفوف “الدانة”، بالإضافة للكوري الجنوبي، وويونغ جانغ الذي غاب عن مباراة السبت الماضي بداعي الإيقاف، والبرتغالي فابيو مارتينز الذي شارك في الشوط الثاني من اللقاء الأخير بعد عودته من الإصابة، وسيكون جاهزًا لبدء لقاء الليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *