الرياضة

نمساوي يقتحم التاريخ بأسرع هدف دولي

البلاد- جدة

سجّل المهاجم النمساوي كريستوف باومغارتنر أحد أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم، خلال مواجهة النمسا مع سلوفاكيا ودياً السبت الماضي.
في براتيسلافا، سجل باومغارتنر (24 عامًا) هدفًا صاعقًا للنمسا بعد مرور 7 ثوان فقط من ركلة البداية، في مباراة انتهت بفوزها 2-0.
ومع إطلاق الحكم صافرة البداية، راوغ مهاجم لايبزيغ الألماني، 3 لاعبين وسدّد كرة مفاجئة من مسافة 25 متراً خدعت الحارس مارتن دوبرافكا.
وقال بومغارتنر لقناة “أو آر أف” المحلية بعد المباراة: “سبق أن تمرنا على هذه اللعبة، حيث انطلقنا بسرعة من ركلة البداية وخاطرنا بشكل كامل. تسلسل الخطوات نجح بطريقة ما حتى تمكنت من الركض”.
وتابع: “بالطبع إنه أمر رائع، أنا سعيد جدًا. حقيقة أنني سددت الكرة بهذه الطريقة… هو أمر مثير بالطبع”.
وأفاد الاتحاد النمساوي أن الهدف هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية، كما عادل باومغارتنر الرقم القياسي المدوّن باسم الدولي الألماني السابق لوكاس بودولسكي الذي سجّل أيضاً بعد 7 ثوان في مرمى الإكوادور في مايو 2013.
وشهدت مباراة أخرى جمعت العملاقين فرنسا وألمانيا، هدفًا لمنتخب ” مانشافت” في مرمى منتخب “الديوك” بعد 8.5 ثانية، وهو أيضًا أحد أسرع الأهداف الدولية.
افتتح لاعب وسط باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز، التسجيل بعد 8.5 ثوان من صافرة البداية من تسديدة صاروخية إثر تمريرة من توني كروس العائد من اعتزاله الدولي بعد كأس أوروبا 2021.
وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ المنتخب الألماني منذ هدف لوكاس بودولسكي بعد 7 ثوانٍ في مرمى الإكوادور عام 2013.
وحسب موقع “أوبتا” للإحصائيات، فهذه هي المرة الثالثة فقط في تاريخ منتخب “الديوك” التي تهتز فيها شباكه بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد مباراتيه أمام هولندا عام 1923، وإنجلترا في يونيو 1982 (سجله برايان روبسون بعد 27 ثانية من صافرة البداية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *