الرياضة

في كأس آسيا 2023 بقطر.. الأخضر في اختبار عمان.. وتايلاند تواجه قيرغيزستان

هلال سلمان- جدة

يخوض منتخبنا الوطني أولى مبارياته في كأس أمم آسيا، التي تحتضنها قطر عندما يواجه شقيقه العماني في الـ 8:30 مساء اليوم على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتعد هذه المباراة مهمة للأخضر، الذي يلعب في المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبي تايلاند وقيرغيزستان، حيث يسعى الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخبنا لتحقيق الفوز على المنافس الأقوى في المجموعة إلى جانب منتخب تايلاند.
وأنهى الأخضر استعداداته للمباراة بتدريب مسائي يوم أمس على ملاعب “أسباير” ركز فيه المدرب مانشيني على الجوانب التكتيكية وبعض التعليمات التي ستحدد نهجه الفني خلال المباراة.

ومن المتوقع أن يبدأ مانشيني اللقاء بتشكيلة مكونة من: راغد نجار في الحراسة، وفي الدفاع علي البليهي وعلي لاجامي وسعود عبدالحميد ومحمد البريك في الدفاع، وفي الوسط محمد كنو وسالم الدوسري وعبدالله الخيبري وفهد المولد، وفي الهجوم صالح الشهري وفراس البريكان.

ويسعى الأخضر لاستعادة أمجاده في البطولة القارية، التي توج بها 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996، وحقق الوصافة 3 مرات أيضًا، حيث خسر نهائيات 1992 و2000 و2007، ولا يتفوق عليه سوى منتخب اليابان الذي حقق اللقب 4 مرات.
ومن المتوقع أن تكون مدرجات استاد خليفة الدولي ممتلئة بالجماهير بعد أن نفدت جميع التذاكر المخصصة للمباراة منذ وقت مبكر.

ويقود اللقاء الحكم الأسترالي الدولي شون إيفانز البالغ من العمر 36 عامًا، الذي نال الشارة الدولية من الفيفا عام 2017م، وكان ضمن حكام تقنية الفيديو (VAR) في كأس العالم 2022 بقطر.
في المقابل، يشارك المنتخب العماني في كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له التأهل لمنافسات البطولة 4 مرات فقط، ونجح في تجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في النسخة الأخيرة بالإمارات، بعدما حجز مقعده عن المجموعة السادسة كأفضل ثالث.

يقود عمان المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش (69 عامًا) الذي يعتمد على مجموعة من لاعبي الخبرة والشباب؛ أبرزهم حارس المرمى فايز الرشيدي، الذي يتقلد شارة القيادة، وجميل اليحمدي وأحمد الكعبي وتميم البلوشي وحارب السعدي ومحسن الغساني.


تايلاند تواجه قيرغيزستان

وفي المجموعة ذاتها أيضًا، يلتقي منتخب تايلاند مع نظيره قيرغزستان على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
ويتطلع المنتخبان للفوز بالمباراة؛ من أجل حصد 3 نقاط تمنحهما دفعة معنوية قبل مواجهتي الأخضر السعودي، وعمان.
ويأمل المنتخب التايلندي في عبور دور المجموعات والصعود للأدوار الاقصائية، بعدما تأهل لدور الـ 16 في نسخة 2019م، واحتلاله المركز الثالث في نسخة 1972م.
في المقابل، يتطلع منتخب قيرغيزستان لتحقيق فوزه الثاني في كأس آسيا، خاصة أنه شارك مرة واحدة في البطولة كانت في نسخة 2019م، ووقتها خسر مباراتين، وفاز بمباراة وتأهل لدور الـ 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *