الرياضة

ديربي نار بين ريال مدريد والجار

البلاد- جدة

يأمل أتلتيكو مدريد في أن يستعيد نغمة الانتصارات، عندما يستضيف جاره اللدود ريال المتصدر بالعلامة الكاملة في ديربي العاصمة الليلة، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإسباني.
فشل أتلتيكو في الفوز في مباراتيه الأخيرتين محلياً وقارياً، فخسر أمام فالنسيا بثلاثية نظيفة في المرحلة الخامسة، بعدما قدّم “أضعف أداء” له في عهد مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، كما جاء على لسان الأخير، ليعود ويسقط بعد 3 أيام في فخ التعادل القاتل أمام لاتسيو الإيطالي 1-1 في مستهل مغامرته في دوري أبطال أوروبا.
سجل حارس لاتسيو إيفان بروفيديل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حارماً أتلتيكو من الفوز في العاصمة الإيطالية، ما كان سيمنح الفريق الإسباني جرعة ثقة إضافية قبل الديربي المنتظر.
ويستقبل أتلتيكو على ملعبه “ميتروبوليتانو” جاره اللدود ريال، وهو يجر أذيال الخيبة، لكن سيميوني يدرك جيداً أن فريقه يعشق المواجهات ذات المستويات العالية جداً، لتضميد جراح الأسابيع الماضية، ولكي يطلق حملته في الدوري على الطريق الصحيح.
شعر المدرب الأرجنتيني بالذهول من الطريقة، التي فاز خسر بها فريقه أمام نادي “الخفافيش” نهاية الأسبوع الماضي، ما جعله يتراجع للمركز السابع مع 7 نقاط من فوزين وتعادل وهزيمة.
ويعود لاعب الوسط كوكي والمهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى صفوف أتلتيكو بعد شفائهما من الإصابة، إلا أنهما يعانيان من مشكلات عدة، في حين يلتحق الشاب بابلو باريوس بالفرنسي توماس ليمار والموزمبيقي رينيلدو ماندافا على دكة البدلاء، وتحوم الشكوك حول جهوزية بطل العالم الأرجنتيني رودريغو دي بول، والتركي تشاغلار سويوندجو.

ريال بالعلامة الكاملة
في المقابل، وبخلاف القطب الثاني للعاصمة، يعيش ريال أفضل حالاته؛ حيث يحتل الصدارة بـ 15 نقطة من 5 انتصارات، مع نسبة 100 % من الانتصارات في جميع المسابقات هذا الموسم، بعدما سجل له المتألق الوافد الجديد، جود بيلينغهام، هدف الفوز في مرمى يونيون برلين الألماني 1-0 الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية الأم.
ورغم أن فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يفتقر للغزارة التهديفية حيث سجل 10 أهداف فقط في 5 مباريات، بمعدل هدفين في المباراة، إلا إنه أظهر تماسكه وعقليته المحاربة منذ مطلع الموسم الجديد.
بات بيلينغهام سريعاً معشوق جماهير ملعب “سانتياغو برنابيو” وأحد الوجود الجديدة لحقبة ما بعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي غادر “القلعة البيضاء” هذا الصيف، بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات، منها 5 في “لا ليغا” جعلته يتربع على عرش الهدافين.
ويأمل ريال في استعادة خدمات مدافعه المخضرم داني كارفاخال بعد مشكلة بسيطة في قدمه، ومن المرجح أن يحل بدلاً منه لوكاس فاسكيز في حال لم يكن ابن الـ 31 عاماً جاهزا للعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *