اجتماعية مقالات الكتاب

اليوم الوطني 93

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر في كل عام باليوم الوطني المجيد،فالماضي هو الشعلة التي تضيء درب الحاضر والمستقبل، والإنتماء إلى الماضي ، وتراث الأجداد هو أحد الأمور التي تبعث الهمّة لمتابعة النهج والسير على درب النجاح للوصول إلى رفاهية المواطن وطموحاته بوطن قوي ومستقر على كافة الأصعدة، انطلاقاً من أمانة الاجداد التي وضعوها بين أيدي الأحفاد عبر وطن موحّد ومستقل وتشريف وتكريم لتضحياتهم

واستمر الشعب السعودي على خطى التطوير والتحديث تحت راية القيادة الحكيمة. وتنطلق أهمية الإحتفال بهذا اليوم الغالي على نفوسنا يهدف إلى غرس حب الوطن في نفس المواطن، والتنويه على أهمية الوحدة الوطنية التي لعبت الدور الأكبر بحالة التقدم والرقي التي تتمتع بها مؤسسات وقطاعات المملكة ، والتي تنعكس بالإيجاب على حياة المواطن بكافة فئاته ودرجاته الوظيفية .

ويعتبر هذا اليوم المجيد عطلة رسمية لجميع المؤسسات والشركات الخاصة وقطاعات الدولة المختلفة، وفي هذا اليوم المجيد تبادر الكثير من مؤسسات وشركات القطاع الخاص بخصومات للشعب في منتجاتهم وخدماتهم ، قد يصل هدا الخصم الى 50 %. من قيمة السلعة أوالخدمة .

ومن أجل إعطاء اليوم الوطني مزيداً من البهجة والسرور، تقام العديد من مراسم الإحتفالات، ومن هذه الإحتفالات، الحفلات الموسيقية والغناء ، والألعاب النارية المعبّرة عن الفرحة بهذا البوم الغالي على نفوس السعوديين .
وأول يوم يحتفل به كأجازة رسمية ،كان في عهد المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عام 2005 م، ولهذا اليوم هويّة وطنية وذلك لتوحيد الإحتفال بهذا اليوم العظيم في عام 2018م ، وتتعدّد الشعارات لليوم الوطني ، في اليوم الوطني 88 كان الشعار: “للمجد والعلياء” وفي اليوم الوطني 89 كان الشعار: “همة حتى القمة “،وفي اليوم الوطني 90 ،أطلقت الهيئة العامه للترفيه شعار :”هي لنا دار”.
وأخيراً في اليوم الوطني 93 ، أصبح شعار اليوم الوطني :”نحلم ونحقق” .
هذه الشعارات ،تعبر عن مدى حب المواطن لوطنه في التضحية والولاء والوفاء، وتعبر عن همة الشعب السعودي في البناء والتطوير والتقدم للوصول الى مصاف الدول المتقدمة .

drsalem30267810@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *