الإقتصاد

تحسن طفيف بأسعار النفط

عواصم – وكالات

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بعدما خطوة الصين غير المتوقعة بخفض أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الثانية خلال الأشهر الأخيرة لدعم التعافي الاقتصادي، إلا أن البيانات الاقتصادية المتواضعة حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا أو 0.1 % ليتداول عند 86.32 دولار للبرميل الساعة 04:14 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سبعة سنتات بنسبة 0.1 % أيضا إلى 82.57 دولار للبرميل.

وغيرت الأسعار اتجاهها وتحولت للارتفاع بعدما خفض بنك الصين الشعبي سعر الفائدة على قروض قيمتها 401 مليار يوان (55.25 مليار دولار) ضمن تسهيل إقراض متوسط الأجل مدته عام واحد لبعض المؤسسات المالية بواقع 15 نقطة أساس إلى 2.50 % من 2.65 في السابق. ورغم التحسن الطفيف لبيانات الاقتصاد الكلي، ارتفعت إنتاجية المصافي في البلاد في يوليو 17.4 % عن العام السابق لتلبية الطلب على التنقلات المحلية خلال فصل الصيف والاستفادة من هوامش الربح من خلال الوقود. كما أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في الصين أمس، نمو الناتج الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بنسبة 7،3 % سنوياً خلال الشهر الماضي ، مما يحسن مؤشر الطلب بأسواق النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *