متابعات

منافسة قوية ضمن موسم الجيمرز.. أرض الأبطال.. أكبر حدث للرياضات الإلكترونية بالعالم

البلاد ــ الرياض

تهتم المملكة بالرياضات الإلكترونية، بدليل استحواذ مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة على مطور الألعاب Scopely، مقابل 4.9 مليارات دولار، وذلك ضمن أحدث استثمار في مجال الألعاب. وتسعى السعودية لأن تصبح أحد مراكز الألعاب الرئيسية في العالم، فمن المتوقع أن يساهم القطاع بنسبة 1 % في ناتجها المحلي الإجمالي بحلول عام 2030م. ويعتبر الاستحواذ على Scopely ثالث استثمار رئيسي لشركة سافي هذا العام، حسب فايننشال تايمز. فاستحوذت قبل ذلك على منصة الرياضات الإلكترونية Vindex وحصلت على حصة في VSPO.
وتمول استراتيجية الألعاب الإلكترونية في السعودية بدعم من صندوق الاستثمارات العامة الذي يقدر بنحو 600 مليار دولار. واستثمرت بكثافة في أسهم الألعاب، بما في ذلك حصة 5 % في نينتندو.


ويمضي قطاع الرياضات الإلكترونية في تطور كبير بالمملكة، التي تستضيف أكبر الأحداث مثل بطولة ESL R1 في منافسات النخبة ضمن موسم الجيمرز “أرض الأبطال” التي أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وشهدت مواجهات حماسية بين 12 فريقاً من نخبة الفرق في اللعبة الشهيرة رينسبورت للحصول على اللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز التي تم رصدها للبطولة البالغة مليون دولار.
ويُعَدُّ موسم الجيمرز أرض الأبطال أكبرَ حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي بمدينة الرياض، إذ منحت الفعاليات الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم، من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية بمشاركة نخبة اللاعبين وبمجموع جوائز مالية يتجاوز 45 مليون دولار، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية.

واستقبلت منطقة Kid’s Dome في موسم “الجيمرز.. أرض الأبطال” الذي تقام فعالياته في بوليفارد ستي بالرياض، أكثر من 14 نشاطاً وفعالية، بما في ذلك 20 عرضاً مسرحياً وتجارب تفاعلية وتجارب من أشهر العلامات التجارية العالمية للأطفال، وورش عمل وعروض حية.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد البشري، أن منطقة Kids Dome هي الموقع الذي يوفر لجميع أفراد العائلة وتحديداً الأطفال تجربة ترفيهية استثنائية ممزوجة مع الجانب التعليمي حول الألعاب الإلكترونية والتقنية ودورهما المهم في الحياة العصرية.
من جهتها، أعلنت ماستركارد عن مشاركتها مجدداً في نسخة 2023م من أكبر مهرجان للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم “موسم الجيمرز”، مما يؤكد التزامها بتقديم باقة متنوعة من التجارب الممتعة المخصصة للاعبين الشغوفين وهواة الألعاب الإلكترونية في المملكة.


وتستضيف ماستركارد، في إطار رعايتها لموسم الجيمرز أرض الأبطال، سلسلة مختارة من البطولات والفعاليات اليومية لإثراء تجربة عشاق الألعاب الإلكترونية في النسخة الثانية التي تقام خلال الفترة من 6 يوليو إلى 31 أغسطس، حيث تهدف الشركة إلى إلهام اللاعبين في جميع أنحاء المملكة وخارجها، ودعمهم للمشاركة في تجارب ألعاب غامرة ومنافسات مرحة ومباشرة تعزز مهاراتهم وتمنحهم لحظات وذكريات لا تنسى.
وقال مدير عام المنطقة الوسطى، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد آدم جونز: “يعد موسم الجيمرز الوجهة المفضلة لعشاق الألعاب الإلكترونية لإشباع شغفهم والاستمتاع بتجارب ترفيهية مميزة. ونحن سعداء لدعم لهذا الحدث العالمي للعام الثاني على التوالي والمساهمة في تقديم تجربة غامرة للاعبين في جميع أنحاء المملكة، ونجدد التزامنا بالعمل مع شركائنا لتعزيز قطاع الألعاب المتنامي في المملكة والمساهمة في تحقيق رؤية قيادتها الطموحة”.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي وقائد موسم الجيمرز في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد البشري: “سيسلط موسم الجيمرز أرض الأبطال الضوء على مكانة المملكة كمركز عالمي ومبتكر للألعاب الإلكترونية. وتهدف شراكتنا مع ماستركارد إلى جعل نسخة 2023م أكثر خصوصيةً وتميزاً، مما يمنح المزيد من الأشخاص من جميع الخلفيات والفئات الفرصة لإطلاق شغفهم، كما نعتقد أن الحدث سيساهم في تعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية كوجهة رائدة للابتكار الرقمي والألعاب الإلكترونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *