المحليات

استمرار المساعدات الإنسانية السعودية

البلاد – الرياض

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال في عدد من الدول الشقيقة؛ حيث قام بتوزيع 757 سلة غذائية و757 سلة نظافة بمحافظة إدلب السورية، استفاد منها 757 أسرة، ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لمتضرري الزلزال.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان؛ حيث يقوم المشروع بتوزيع 100.000 ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125.000 فرد. وفي اليمن، قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 422 مستفيدًا، خلال الفترة من 21 – 27 يونيو.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 137 مريضًا، وعيادة الطوارئ 33 فردًا، وعيادة الباطنية 241 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 11 حالة، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.
كما وزع المركز 660 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في عدة محافظات بمنطقة لاركانا بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 4.620 فردًا.
يأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة؛ تحقيقًا للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *