المحليات

مشاركة فاعلة بقمة «تواصل U20» في الهند.. المملكة تستعرض مبادرات التحول الحضري المستدام

أحمد آباد – واس

شارك المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء عضو مجلس الهيئة الملكية لمدينة الرياض رئيس وفد المملكة في مجموعة تواصل المجتمع الحضري فهد الرشيد، ومستشارة الإستراتيجية في الهيئة الملكية لمدينة الرياض “الشربا” الدكتورة ريم الفريان، وعدد من المسؤولين المختصين بالشؤون الحضرية في قمة مجموعة التواصل الحضري، التي اختتمت أعمالها أمس في مدينة أحمد آباد الهندية، حيث تشكل المجموعة تجمعًا لرؤساء البلديات وعمد وقادة مدن مجموعة العشرين.

وناقشت القمة عددًا من الأولويات الخاصة بالمدن؛ بما فيها إعادة ابتكار أطر الحوكمة والتخطيط الحضريين، وتحفيز المستقبل الحضري الرقمي، ودعم الثقافة والاقتصاد المحلي، إضافةً لمناقشة جهود المملكة في التحول الحضري، وجهود الابتكار والاستدامة في المجالات كافة.

وقد نفذت المملكة مشاريع ناجحة للتحول الحضري المبتكر والمستدام لمواجهة التحديات الرئيسة في مجالات؛ مثل التنمية المستدامة، والحوكمة الحضرية، والتقدم الاجتماعي، والاقتصادي.

– تأثير إيجابي-

جدد الوفد السعودي خلال مشاركته في قمة المجتمع الحضري U20 لرؤساء البلديات، والقادة من مدن مجموعة العشرين، التزام المملكة بإحداث تأثير إيجابي، والإسهام في مواجهة التحديات العالمية، ودعمها لرحلة المجتمع الحضري U20؛ لتصبح أكثر شمولًا وتمثيلًا للمدن في الدول النامية.
وقال رئيس الوفد: ” تثمن المملكة مساعي وجهود مجموعة تواصل المجتمع الحضري، لا سيما جهود الرئاسة الحالية في مدينة أحمد أباد في الهند، وتولت المملكة قمة التواصل الحضري في عام 2020م، حيث تعد المملكة مشاركًا فاعلًا منذ عام 2019م.
وأكد حرص السعودية على تبادل الأفكار والتعرف على التحولات والابتكارات الحضرية، ومشاركة تجاربها في العديد من مشاريع التحول الحضري مثل التي تحدث في الرياض والمدن السعودية الأخرى مثل نيوم، والعلا، والبحر الأحمر العالمي، وجدة، مبينًا أن هناك الكثير لتعلمه ومشاركته مع المجتمع الدولي.
وأبرز الوفد رحلة المملكة التحولية كجزء من رؤية السعودية 2030 لتحقيق أهدافها المناخية، من خلال إطلاق العديد من البرامج؛ بما في ذلك مبادرة السعودية الخضراء، والرياض الخضراء، والبرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، وكذلك مبادرة الشرق الأوسط الخضراء. كما استعرض الوفد مساعي الهيئة لتحويل الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *