المحليات

الشورى يؤكد أهمية القوة الناعمة للمملكة

البلاد – الرياض

طالب مجلس الشورى هيئة الإذاعة والتلفزيون بتطوير آلية معيارية؛ لاختيار وإنتاج البرامج المتميزة داخليًا أو بالتعاقد الخارجي، بناءً على مستهدفات التعريف بصورة المملكة وإبراز مكانتها، وتحقيق نسب المشاهدة الجماهيرية والرعاية الإعلانية بوضع خطة للوصول للشرائح المستهدفة من الجمهور وزيادة نسبتها.

جاء ذلك في جلسته أمس، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مؤكدًا على ضرورة مراجعة مدى تأثير الشراكات الإستراتيجية، والعقود الإعلامية والإنتاجية والرقمية الموقعة مع مؤسسات القطاع الخاص، على بناء الكوادر البشرية الوطنية وتنافسية قنواتها ومنصاتها إعلاميًا وإعلانيًا.

وفي قرار آخر، طالب المجلس وزارة الثقافة بالاهتمام بالتراث الثقافي غير المادي لجميع مناطق المملكة، والتعريف به وبأنماطه المختلفة محليًا وإقليميًا وعالميًا. كما دعا هيئة الأزياء إلى توثيق الأزياء التراثية لكل منطقة من مناطق المملكة وعرضها والتعريف بها داخليًا وخارجيًا.

كما أكد أن على الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية العمل على إستراتيجية للدبلوماسية الثقافية، تسهم في إبراز الثقافة السعودية عالميًا، وتعزز القوة الناعمة للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *