الإقتصاد

توسيع الشراكات السعودية في مجالات الفضاء

باريس- واس

تواصل المملكة تحقيق استراتيجيتها في مجالات الفضاء وتقنياته ، وأحد أهم عناوينها رحلة رائدي الفضاء السعوديين ريّانة برناوي وعلي القرني إلى محطة الفضاء الدولية ، لاستكشاف الفرص في الفضاء وإجراء تجارب علمية تستهدف خدمة البشرية وحماية كوكب الأرض، وقد تُوِّج هذا الحدث الكبير بنجاح المهمة التاريخية وعودة رائدي الفضاء بسلام إلى الأرض نهاية مايو الماضي.

في هذا الإطار عقد رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية المهندس عبدالله السواحة، عدداً من اللقاءات الثنائية في باريس حيث التقى برئيس المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية الدكتور فيليب باتيست، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (Thales) الفرنسية المهندس باتريس كين، بهدف تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين وكالة الفضاء السعودية ومراكز الأبحاث وشركات الفضاء الدولية، ومناقشة سبل دعم آليات التعاون المشترك في مجالات الفضاء والابتكار.

وناقش الوزير مع الدكتور فيليب باتيست مجالات التعاون بين المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية ووكالة الفضاء السعودية، والدفع بجهود التنمية المستدامة من خلال الأنشطة الفضائية بين الجهتين. في السياق عقد نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي، لقاء ثنائيا مع رئيس شركة إيرباص للفضاء الدكتور جان مارك نصر، لمناقشة سبل التعاون الثنائي المشترك وتعزيز التعاون في مجالات الفضاء وقطاعاته المستقبلية، وذلك على هامش فعاليات معرض باريس الجوي « لوبورجيه» في نسخته الـ 54 والمنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون الإستراتيجي في تطوير قطاع الفضاء، والاستثمار في المشاريع المشتركة المستقبلية في القطاع بما يحقق الأهداف المشتركة في المجالات الإقتصادية والإستراتيجية في مجالات الفضاء وتقنياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *