الإقتصاد

التنقل الذكي.. نيوم تستعد للتاكسي الجوي

البلاد – الرياض

في خطوة جديدة نحو بناء منظومة لحركة التنقل الجوي الحضري الكهربائي، أعلنت نيوم وشركة فولوكوبتر عن استكمالهما بنجاح سلسلة تجارب رحلات المركبات الكهربائية العمودية ، أو ما يعرف بـ”التاكسي الجوي”، وذلك للمرة الأولى في المملكة بعد حصولها على تصريح خاص للطيران.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج إن نجاح هذه الرحلة التجريبية الآمنة يشكل منعطفاً مهماً في مسيرة قطاع الطيران السعودي، من خلال توظيف أحدث التقنيات لإنشاء صناعات جديدة تسهم في الناتج المحلي الإجمالي.

في السياق ، قال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: “إن الرحلة التجريبية ، مثال حي ونموذجي على دورنا كمسرّع عالمي وحاضنة للحلول المبتكرة للتحديات ، كما أن ريادتنا في توفير حلول التنقل المستدام والآمن ستسهم في تحسين جودة الحياة.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في فولوكوبتر، كريستيان باور: نحن فخورون بإطلاق أولى تجارب التنقل بالمركبات العمودية الكهربائية على مستوى المملكة، التي ستفتح المجال للمزيد من التعاون هنا في نيوم.

وستسهم مركبات فولوكوبتر الكهربائية بشكلٍ كبير في ابتكار نظام تنقلٍ ذكي ومستدام ومتعدد الوسائط ، وسيعتمد في تشغيله على طاقتي الشمس، والرياح بنسبة 100 %، وستقوم هذه المركبات بأدوارٍ متعددة منها التاكسي الجوي والاستجابة للطوارئ، وتتميز بأنها أكثر هدوءاً وأقل كلفة في تشغيلها ، وتتوقع فولوكوبتر الحصول على شهادة اعتماد للتاكسي الجوي “فولوسيتي” في 2024م، وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن بدء الإنتاج الشامل لهذه المركبة في مصانعها في بروخزال في ألمانيا، مع قدرة إنتاجية لتسليم أكثر من 50 مركبة سنوياً.

التاكسي الطائر

  1. التشغيل بدون طيار
  2. أكثر هدوءاً وأقل كلفة
  3. استخدام الطاقة النظيفة
  4. يؤسس لصناعات جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *