الإقتصاد

موجز اقتصادي

محطات وقود
تحت رعاية وزارة الطاقة، وقَّعت شركة شل العالمية مع مجموعة أسياد القابضة،اتفاقية لافتتاح محطات وقود تحمل العلامة التجارية للشركة في المملكة ، ومن المتوقع افتتاح أولى محطات الوقود في الربع الرابع بالرياض. وسبق أن وقعت الوزارة اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة لتمكين المنشآت المؤهلة.

تصنيف عالمي
تقدمت الخطوط السعودية 11 مركزاً في تصنيف “سكاي تراكس”، بعد حصولها على المركز 23 في ترتيب شركات الطيران الأفضل عالمياً لعام 2023م، من واقع التصويت الذي شارك فيه ملايين المسافرين حول العالم.وجاء الإعلان خلال معرض باريس الجوي في نسخته 54 المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

قرص بالشرقية
طرحت أمانة المنطقة الشرقية، أكثر من 240 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة بمساحة تتجاوز 12 مليون متر مربع في مدن ومحافظات المنطقة ، عبر نماذج استثمارية متنوعة بعضها يتطلب عروضاً فنية، وخبرات تأهيلية لضمان جودة المشاريع، إلى جانب حصر أكثر من 20 ألف أصل استثماري بمساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

صندوق عقاري
دشّن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري عبدالله الطويل، صندوق “أرجان المغامس” الإستثماري العقاري، استمراراً للجهود المتواصلة لتطوير الشراكة مع القطاع الخاص لزيادة المعروض العقاري وتوفير المزيد من الخيارات السكنية للأسر السعودية بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *