الرياضة

هالاند (الفتاك) يجمع جائزتي الأفضل في إنجلترا

البلاد- جدة

أصبح النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، أول متوّج بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في موسم واحد.

احتاج ابن الـ 22 إلى 35 مباراة فقط، لفرض رقم قياسي جديد في الـ “بريميرليغ” بنظامها الحالي، مع 36 هدفاً، مساهماً بشكل كبير في ضمان سيتي لقبه الثالث توالياً.

وقاد هالاند سيتي في موسمه الأول معه للفوز بلقب الـ “بريميرليغ” الخامس في 6 سنوات، حيث سجل 36 هدفاً، محطماً الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من البطولة، الذي سجله أندي كول، وآلان شيرر بواقع 34 هدفاً.
وقال هالاند في بيان لسيتي، الذي بلغ أيضاً نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا: “أنا فخور بأن أصبح أول لاعب يحرز الجائزتين في موسم واحد، شكراً لكل من صوّت لي”.

وتابع المهاجم الفتّاك: “كان موسماً أول رائعاً في البريميرليغ، ورفع الكأس أمام جماهيرنا في ملعب الاتحاد كان لحظة مميزة بالنسبة لي”.

هالاند الذي حصد أيضاً جائزة أفضل لاعب في الموسم هذا الأسبوع من قبل الكتاب الرياضيين، سجّل 52 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، ولا يتفوق عليه سوى الأسطورة السابق ديكسي دين الذي سجل 63 هدفاً مع إيفرتون موسم 1927/1928م.

ويعتبر هالاند أيضاً أول لاعب في الـ “بريميرليغ” يسجل “هاتريك” في 3 مباريات متتالية على أرض فريقه، وأول لاعب في صفوف “سيتيزنز” يحرز ثلاثية في ديربي مانشستر منذ عام 1970م.

وبات هالاند ثالث لاعب من مانشستر سيتي يفوز بالجائزة على التوالي، والرابع في تاريخ النادي بعد كيفن دي بروين 2019-2020م و2021-2022م، وروبن دياز 2020-2021م، بينما كان فانسان كومباني أول لاعب من الفريق يحصد الجائزة وذلك عن موسم 2011-2012م.

وأضاف النجم النرويجي: “لم تكن هذه الجوائز ممكنة، لولا زملائي الرائعون، والمدرّب وكل الجهاز الفني في النادي الذين يساعدونني على التأدية في أرض الملعب”.
وتابع: “لدينا نهائيان آخران ونريد إنهاء الموسم بقوّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *