الرياضة

في الجولة الأخيرة من دوري” يلو”.. 5 فرق تبحث عن النجاة .. والبقية ترتيب مواقع

خالد الحامد- حائل

بعد 10 أشهر من الركض، ينتهي دوري”  يلو” لأندية الدرجة الأولى للمحترفين في موسمه 2022-2023م، بعدما تحددت الفرق الصاعدة إلى دوري روشن للمحترفين، فيما تعيش 5 أندية تحت «الضغط» حيث يطارها شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وقد تأكد هبوط فريقي الشعلة والساحل، مع تبقى مقعد بين أكثر من 5 أندية مهددة بالهبوط.

وتُلعب اليوم الاثنين مباريات الجولة 34 (8 مباريات) في توقيت واحد، بعد إقامة مباراة الشعلة والفيصلي السبت.

الحزم VS الأهلي
يستقبل فريق الحزم ” وصيف الدوري” برصيد67 نقطة ضيفه فريق الأهلي الفائز بلقب الدوري برصيد 71 نقطة في مباراة تهم الفريق الحزماوي؛ من أجل المحافظة على مركزه.

العروبة VS الخلود
في الجوف، يستقبل العروبة نظيره الخلود في مباراة تهم المضيف؛ حيث يدخل اللقاء برصيد 37 نقطة، ويسعى لتحقيق النقاط الثلاث؛ لضمان بقائه بشكل رسمي؛ أما الخلود فيدخل المباراة لتحسين مركزه فقط.

العين VS الجبلين
يستقبل العين صاحب المركز 14 برصيد 36 نقطة ضيفه الجبلين، ويأمل العين في الفوز من أجل البقاء بالدوري، في المقابل يسعى الجبلين صاحب المركز التاسع برصيد 41 نقطة للتقدم أكثر في سلم الترتيب.

القادسية VS العربي
في الخبر، يستضيف فريق القادسية الـ 12 برصيد 37 نقطة، ضيفه فريق العربي السادس بـ 49 نقطة، في مباراة يسعى من خلالها الفريق القدساوي للظفر بنقاط اللقاء، وفوزه اليوم يعني بقاءه بالدوري.

جدة VS الساحل 
يستضيف فريق جدة ضيفه الساحل” الهابط” في مباراة هامة لفريق جدة، الذي يأتي بالمركز السادس عشر برصيد 35 نقطة، وخسارته تعني هبوطه بشكل رسمي، مرافقًا ضيفه إلى دوري الدرجة الثانية.

الأخدود VS نجران
في ديربي نجران، يستقبل فريق الأخدود شقيقه نجران. الأخدود يسعى لوصافة الترتيب على أمل تعثر الحزم أمام الأهلي. في المقابل يسعى نجران للهروب من شبح الهبوط، حيث يتواجد أبناء نجران في المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة، ويحتاجون للفوز لضمان البقاء.
وفي بقية المباريات، يحل الرياض ضيفاً على القيصومة في حفر الباطن، ويستقبل هجر نظيره أحد في الأحساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *