متابعات

إجراءات ميسرة لاستقبال الحجاج في المدينة المنورة

البلاد ـ المدينة المنورة

تواصل جوازات مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، في المدينة المنورة، استقبال ضيوف الرحمن، وذلك عبر إجراءات ميسّرة، وأمس استقبلت جوازات المطار، رحلات ضيوف بيت الله الحرام القادمين من الهند وإندونيسيا، حيث أنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.
وواصلت “الجوازات” إجراءاتها السهلة والميسرة لاستقبال ضيوف الرحمن المُستفيدين من “مبادرة طريق مكة”، حيث استقبلت رحلة جديدة من إندونيسيا.
وكانت “الجوازات” قد أعلنت جاهزيتها لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام عبر منافذها الدولية الجوية والبرية والبحرية.


وشدّدت على تسّخير كافة إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصّاتها في المنافذ بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.
من ناحية أخرى أعلنت وكالة شؤون المسجد الحرام بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة المسجد الحرام المساعدة للشؤون الإجتماعية، عن توزيع 5 آلاف مظلة على زوار وقاصدي بيت الله الحرام، ضمن مبادرة (مظلتك بين يديك).
وتقدم الوكالة العديد من المبادرات الاجتماعية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وقاصدي المسجد الحرام، لتقديم أرقى وأفضل الخدمات الاجتماعية، وتوزيع الهدايا وتكثيف الأعمال والبرامج لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير جميع الخدمات وتسهيل الإجراءات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.


وجاءت مبادرة توزيع المظلات ضمن حزمة من المبادرات التي تقدمها الرئاسة لضيوف الرحمن، والهدف منها هو تقديم الإهداءات لحجاج بيت الله الحرام والعمل على تقديم أفضل وأرقى الخدمات المناسبة لخدمة قاصدي المسجد الحرام.
إلى ذلك حددت المديرية العامة للجوازات، خطوات إصدار تصريح دخول العاصمة المقدسة “للمنشآت” عبر بوابة “مُقيم”، مشيرةً إلى أن الخدمة متاحة خلال موسم الحج فقط.
ونوهت المديرية إلى أنه يمكن إصدار التصريح عبر تسجيل الدخول على بوابة تصاريح دخول مكة، ثم اختيار أيقونة طلبات التصاريح، واختيار إضافة التصاريح، ثم إضافة البيانات.
وأضافت أن الخطوات تشمل أيضاً اختيار المراد التصريح له، وإضافة المرفقات المطلوبة، ثم تقديم الطلب، حيث ستتم معالجة الطلب وإشعار المستخدم عبر البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *