الرياضة

رونالدو: الدوري السعودي سيكون بين أفضل 5 دوريات في العالم

البلاد- جدة

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، القادم إلى نادي النصر بصفقة خيالية، أن الدوري السعودي لكرة القدم “سيكون بين أفضل 5 دوريات في العالم، لكنه بحاجة للوقت، واللاعبين والبنية التحتية”.

قال أفضل لاعب في العالم 5 مرات بعد تسجيله هدف الفوز للنصر على الشباب 3-2 في مباراة ديربي الرياض، ضمن دوري روشن، التي قلب فيها “العالمي” تأخره بهدفين: “الدوري السعودي يتحسّن، العام المقبل سيكون أفضل، خطوة بخطوة. أعتقد أن هذا الدوري سيكون بين أفضل 5 دوريات في العالم، لكنه بحاجة للوقت، واللاعبين والبنية التحتية”.

وتابع الـ “دون” البالغ 38 عاماً في حديث لشركة الرياضة السعودية: “أعتقد أن هذا البلد يمتلك إمكانات مذهلة، وشعباً رائعاً والدوري سيكون مميزاً برأيي”.

وأضاف نجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق: “سعيد جداً. قدّمنا مباراة رائعة. قلبُ تأخرنا بفارق هدفين كان صعباً جداً، لكن بقينا واثقين حتى النهاية وسجلنا 3 أهداف. أهنئ كامل الفريق والجمهور كان رائعاً اليوم. نحن سعداء كثيراً”.

وبات رونالدو بفضل عقده الخيالي مع نادي النصر، الرياضي الأعلى أجراً في العالم في العام 2023م، بدخل بلغ 136 مليون دولار، متقدماً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، حسب تصنيف لمجلة “فوربس” السنوي نُشر مطلع مايو الحالي.

وبعقد حتى العام 2025م مع النصر، سيحصل رونالدو على راتب سنوي قدره 75 مليون دولار، حسب تقديرات وسائل إعلام أمريكية متخصصة، تتوقع أيضاً “فرصاً تسويقية إضافية” في السعودية؛ حيث بات رونالدو أيضاً سفيرها الرياضي غير الرسمي.

ورغم فوزه الـ 19 هذا الموسم في 28 مباراة، بقي النصر ثانياً بفارق 3 نقاط وراء الاتحاد الفائز على الباطن 1-0.
ويحتاج الاتحاد إلى فوز واحد في مباراتيه الأخيرتين لانتزاع اللقب الأول في الدوري منذ 2009م، وإرسال رونالدو خالي الوفاض في موسمه الأوّل مع فريق العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *