الرياضة

جولة الحسم قبل الأخيرة تلعب السبت.. الاتحاد ينشد التتويج أمام الفيحاء.. والنصر في ضيافة الاتفاق

هلال سلمان- جدة

تلعب السبت الجولة الـ 29 قبل الأخيرة في دوري روشن للمحترفين، حيث تقام جميع المباريات في التوقيت ذاته وهو الـ 9 مساء، ويحل الاتحاد ضيفًا على الفيحاء؛ سعيًا للفوز الذي سيتوجه رسميًا باللقب، فيما ينتظر النصر تعثره لتأجيل الحسم، عندما يواجه الاتفاق في الدمام، ويلعب الشباب مع التعاون، فيما يحل الهلال ضيفًا على أبها، ويستقبل الفتح نظيره ضمك، في حين يلاقي الوحدة مضيفه الطائي، ويلعب الرائد مع الخليج، ويتواجه الباطن أول الهابطين مع نظيره العدالة.

الفيحاء VS الاتحاد
يحل الاتحاد المتصدر برصيد 66 نقطة، ضيفًا على الفيحاء الـ 12 بـ 30 نقطة، في لقاء يحتاج فيه “العميد” للفوز لحسم تتويجه بطلًا للدوري- لأول مرة- منذ عام 2009م، بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة، أما الفيحاء فيسعى لتأمين بقائه في دوري الأضواء، وفوزه سيؤكد ذلك، ويوقف زحف الاتحاد نحو اللقب. مباراة الذهاب انتهت اتحادية بثلاثية نظيفة.

الاتفاق VS النصر
يأمل النصر الثاني برصيد 63 نقطة أن يتعثر المتصدر، عندما يحل “العالمي” ضيفًا على الاتفاق العاشر بـ 33 نقطة، ولا بديل عن الفوز له لإبقاء آماله قائمة، أما “فارس الدهناء” صاحب الأرض والجمهور فيسعى لإيقاف نزيف النقاط وتجنب الخسارة للمرة الثالثة على التوالي. مباراتهما ذهابًا فاز بها النصر بهدف وحيد.

الشباب VS التعاون
يمتلك الشباب 53 نقطة في المركز الثالث، ويسعى لتعويض جماهيره بعد خسارته في آخر 3 جولات، وتحقيق فوز يبقيه في مركزه الحالي الذي يتفوق فيه على الهلال بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، في حين يأمل التعاون الخامس بـ 49 نقطة، بمواصلة سلسلة نتائجه الرائعة، حيث فاز في آخر 4 مباريات.

أبها VS الهلال
يستقبل أبها صاحب المركز الـ 11 برصيد 33 نقطة، ضيفه الهلال الرابع بـ 53 نقطة، والتعويض هدف مشترك للطرفين، بعد أن خسر أبها أمام ضمك في ديربي عسير، وخسر الهلال أمام العدالة.

الفتح VS ضمك
يحتل الفتح المركز السادس بـ 42 نقطة، وضمك السابع بـ 35 نقطة، وكلاهما يسعى لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، بعد أن فاز الفتح برباعية على الاتفاق، وتغلب ضمك على جاره أبها في ديربي عسير.

الطائي VS الوحدة
مباراة مفصلية لفريق الوحدة صاحب المركز الـ 13 بـ 29 نقطة في مسعاه للهروب من الهبوط، بعد خسارته القاسية من الخليج بنتيجة 1-4، ولا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة للبقاء في دوري الأضواء، أما الطائي فيحتل المركز الثامن بـ 34 نقطة، وضمن بقاءه رسميًا، وهدفه تجنب الخسارة للمرة الرابعة على التوالي.

الرائد VS الخليج
يستضيف الرائد تاسع الترتيب برصيد 33 نقطة، نظيره الخليج الـ 14 بـ 27 نقطة، سعيًا لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع الفيحاء في الجولة الأخيرة، في حين يدخل الخليج المباراة بهدف الفوز لتأمين بقائه، ويأمل بفوز ثان على التوالي بعد تغلبه على الوحدة برباعية في الجولة الماضية.

الباطن VS العدالة
يسعى العدالة صاحب المركز قبل الأخير بـ 27 نقطة للعودة بنتيجة الفوز ولا شيء غيره من ميدان مستضيفه الباطن متذيل الترتيب بـ 19 نقطة، الهابط رسميًا لدوري يلو، حيث يأمل العدالة بالهروب من الهبوط وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد تغلبه على الفتح والهلال في آخر جولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *