الإقتصاد

موجز اقتصادي

مؤشر السوق
أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة الأربعاء، على ارتفاع بنسبة 0.6 %، ليغلق عند 11278 نقطة (+ 72 نقطة)، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 6 مليارات ريال. وأغلق سهم أرامكو السعودية عند 32.10 ريال ، عقب نهاية أحقية توزيعات نقدية على المساهمين، بواقع 0.30 ريال للسهم عن الربع الأول

مقاولات المدينة
إرتفع عدد سجلات المقاولات في المدينة المنورة بنهاية الربع الأول بنسبة 6.4 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كما ارتفع الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 0.02 %. وأوضح أمين عام غرفة المدينة المهندس عبد الله أبو النصر أن عدد السجلات في أنشطة المقاولات بلغ 8,347 سجلًا تجاريًا بنهاية الربع الأول.

مزاد حريملاء
أعلن مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” عن إقامة المزاد العلني الإلكتروني “مخطط النخيل”، لبيع وتصفية أكثر من 380 قطعة أرض سكنية بمحافظة حريملاء، التي يتجاوز إجمالي مساحة المخطط فيها 950 ألف متر مربع يوم 28 مايو الحالي وحتى 10 يونيو. ويتميز المخطط بموقعه الفريد شمال غرب العاصمة الرياض.

نظام الشركات
نظمت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين بالتعاون مع وزارة التجارة، ورشة عمل حول اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الجديد ، بحضور أكثر من 640 مرخصاً لمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة ومقدمي خدمات المحاسبة ، وقدم الورشة مدير عام أنظمة وسياسات الشركات في وزارة التجارة عبدالمجيد العبدالوهاب، تناول أبرز مزايا اللائحة وأحكامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *