الإقتصاد

موجز اقتصادي

وفد أمريكي

زار وفد من السفارة الأمريكية لدى المملكة، الغرفة التجارية بمنطقة حائل، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الغرفة محمد الرخيص.
وجرى خلال الزيارة تقديم عرض تفصيلي حيال دور الغرفة في خدمة القطاعات والميز النسبية التي تتميز بها منطقة حائل، كما تم استعراض أبرز الفرص الإستثمارية التي قد تسهم في إنعاش الحركة الإقتصادية بالمنطقة.

فرص إستثمارية

أعلنت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية محافظة صامطة، عن طرح 17 فرصة إستثمارية في مواقع متعدّدة بالمحافظة، وذلك عبر بوابة الإستثمار البلدي “فرص” . وأوضح رئيس البلدية المهندس عبدالله بن حمد عواف , أن المشاريع المطروحة تستهدف تنويع الفرص أمام المستثمرين للإسهام في التنمية الإقتصادية والسياحية والخدمية، وتلبية إحتياجات الأهالي.

غرفة نجران

تعقد الغرفة التجارية بمنطقة نجران إجتماع الجمعية العمومية اليوم الثلاثاء، ويتضمن جدول الأعمال مناقشة التقرير السنوي عن نشاط الغرفة لعام 2022م، والمركز المالي والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية واعتمادها، إضافةً إلى مناقشة مشروع الموازنة التقديرية ، ولائحة حوكمة غرفة نجران واعتمادها، ومقترحات المشتركين بالغرفة.

التسجيل بالتأمينات

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية أصحاب الأعمال إلى تسجيل العاملين لديهم في التأمينات فور التحاقهم بالعمل لديهم، حفاظاً على حقوقهم وتعزيزاً من التزامهم التأميني ، موضحة أن تسجيل المتقاعد في نظام “التأمينات الاجتماعية” بعد التعاقد معه هو مسؤولية صاحب العمل ، ويمكن معرفة كل البيانات التأمينية عبر خدمة “شهادة الأجور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *