الإقتصاد

غطّت 84 دولة نامية الصندوق السعودي يمول 700 مشروع وبرنامج حول العالم

البلاد – جدة

يعدّ الصندوق السعودي للتنمية أحد أكبر الكيانات الفاعلة في تقديم المساعدات التنموية، إذ يسهم منذ عام 1975م في تحقيق الإستقرار والإزدهار للعديد من البلدان الأقل نمواً، وبلغ عدد المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها أكثر من 700 مشروع وبرنامج من خلال القروض الميسّرة لدعم قطاعات تنموية مختلفة في 84 دولة نامية حول العالم.

ومؤخراً إختتم الصندوق السعودي للتنمية برئاسة الرئيس التنفيذي للصندوق سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مشاركته في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، والتي ناقشت الحلول المبتكرة في مواجهة التحدّيات تحت شعار “إقامة الشراكات درءاً للأزمات” .

والتقى الرئيس التنفيذي للصندوق، بعدد من الوزراء من مختلف الدول، بالإضافة إلى المسؤولين في المؤسسات التنموية والمنظمات الدولية، ناقش خلال تلك اللقاءات الموضوعات التنموية المشتركة وتعزيز سبل التعاون الإنمائي الثنائي. كما شارك في جلسة مبادرة تمويل التعليم المبتكر بالشراكة بين “مجموعة التنسيق العربية لمؤسسات التنمية الوطنية والإقليمية العربية، والشراكة الدولية من أجل التعليم”، إذ يُولي الصندوق السعودي للتنمية أهمية بالغة في دعم وتمويل المشروعات والبرامج الإنمائية التي ينفذها في الدول النامية، حيث مول (119) مشروعًا تنمويا بإجمالي (2.8) مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *