الرياضة

في الجولة 36 من البريمرليج.. مان سيتي للاقتراب خطوة من اللقب.. وآرسنال ينتظر تعثره

البلاد- جدة

يسعى فريق مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا، إلى الاقتراب أكثر فأكثر من لقبه الثالث تواليًا، والخامس في آخر 6 مواسم، عندما يحل ضيفًا على نظيره فريق إيفرتون في المرحلة الـ 36 من عمر الدوري الإنجليزي، في حين يريد فريق آرسنال الاحتفاظ بأمله بإحراز أول لقب له منذ عام 2004م، عندما يستقبل فريق برايتون.
يتصدر مانشستر سيتي الترتيب بفارق نقطة واحدة عن آرسنال، ويمتلك الأول أيضًا مباراة مؤجلة ضد برايتون، كما أنه يتفوق بفارق كبير من الأهداف وذلك قبل 3 مراحل من انتهاء الموسم الساخن.
ولا يزال مانشستر سيتي يحارب على 3 جبهات، وبالتالي فإن حظوظه بإحراز ثلاثية نادرة ما زالت موجودة، حيث بلغ أيضًا نهائي كأس إنجلترا حيث سيواجه جاره مانشستر يونايتد في الثالث من يونيو على ملعب ويمبلي، وعاد بتعادل ثمين من أرض ريال مدريد 1-1 في ذهاب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيفه إيابًا الأربعاء المقبل.
يذكر أن مانشستر يونايتد هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق الثلاثية، وحدث ذلك موسم 1998-99 عندما توج بطلاً لإنجلترا وكأسها، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا.
وكان إيفرتون قد خرج من دائرة الهبوط بفوز لافت وكاسح 5-1 خارج ملعبه على برايتون الساعي إلى تحقيق مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
وقد يلجأ مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا إلى مبدأ المداورة، خصوصًا أن فريقه سيواجه ريال مدريد بعدها بـ 4 أيام، وهذا يعني منح الفرصة للمهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز بدلاً من النرويجي إرلينغ هالاند، والجناح الجزائري رياض محرز بدلًا من البرتغالي برناردو سيلفا، والدولي فيل فودن بدلًا من جاك غريليش.
الخطأ ممنوع على المدفعجية
لا بديل لآرسنال عن الفوز مساء اليوم، عندما يستقبل برايتون على ملعب الإمارات في شمال لندن؛ حيث لا يزال ينتظر تعثر مان سيتي للانقضاض مجددًا على الصدارة.
واجتاز “المدفعجية” امتحانًا صعبًا الأسبوع الماضي، عندما عادوا بفوز ثمين من أرض نيوكاسل بالفوز عليه بهدفين نظيفين.
بيد أن مدربه الإسباني ميكل أرتيتا زفَّ خبرَا سيئَا يتعلق بغياب لاعبين أساسيين عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم، وهما المدافع الفرنسي وليام صليبا الغائب عن الملاعب منذ فترة بسبب إصابة في ظهره، والظهير الأوكراني ألكسندر زينتشنكو.
وعمومًا حل روب هولدينغ بدلًا من صليبا في مباريات فريقه الأخيرة، في حين من المتوقع أن يلعب الأسكتلندي كيران تيرني بدلًا من زينتشنكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *