الرياضة

إسبانيول يهدد برشلونة بتأجيل تتويجه.. وأتلتيكو لاستعادة الوصافة

البلاد- البلاد

يستضيف إسبانيول ديربي كتالونيا أمام غريمه برشلونة مساء اليوم في المرحلة الـ 34 من الدوري الإسباني، بهدف مزدوج؛ حصد 3 نقاط حاسمة في معركته للبقاء في دوري الدرجة الأولى، وكذلك تأجيل تتويج جاره باللقب.
ويمتلك رجال المدرب تشافي هرنانديز فرصة حسم اللقب الـ 27 في تاريخ ناديهم والأول منذ عام 2019م، في حال تحقيق الفوز على ملعب “آر سي دي إي ستاديوم”، وهي إمكانية لا يمكن لجماهير إسبانيول تصورها.
على النقيض من ذلك، يقاتل إسبانيول من أجل الحفاظ على تواجده في الطرف الآخر من جدول الترتيب، حيث يحتل حالياً المركز الـ 19 بفارق 3 نقاط من منطقة الأمان، قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.
وكان إسبانيول قد هبط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ ما يقرب 3 عقود عام 2020م، لكنه عاد على الفور إلى دوري النخبة في العام التالي 2021.
وأصبح إسبانيول أول فريق في الدوري يسجل هدفاً في ملعب “سبوتيفاي كامب نو” هذا الموسم عندما أرغم برشلونة على التعادل 1-1 في 31 ديسمبر الماضي في المرحلة الـ 15، ووحده ريال مدريد نجح في ذلك منذ ذلك الحين وتحديدًا في 19 مارس الماضي، عندما خسر 1-2 في المرحلة الـ 26.
ويأمل إسبانيول في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض خسارته القاسية أمام مضيفه إشبيلية 2-3 في المرحلة الماضية بعدما كان متقدماً 2-1.
ومن بين الأندية التي تقاتل من أجل تفادي الهبوط، يمكن القول: إن إسبانيول لديه أسوأ المباريات المتبقية، فإلى جانب زيارة برشلونة له الليلة، يستضيف أتلتيكو مدريد وألميريا على أرضه، بالإضافة إلى زيارة رايو فايكانو وفالنسيا.
وتعود المرة الأخيرة التي تغلب فيها إسبانيول على برشلونة في الدوري إلى فبراير 2009م في “كامب نو” عندما كان مدربه لويس غارسيا لاعباً في صفوفه.
من المحتمل أن يشارك قائد برشلونة سيرجيو بوسكيتس في واحدة من آخر مبارياته مع النادي بعد أن أعلن الأربعاء أنه سيرحل في نهاية الموسم بنهاية عقده.
اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً،ا لذي شارك في أكثر من 700 مباراة مع “بلاوغرانا”، تبقى له 5 مباريات رسمية مع العملاق الكاتالوني.
أتلتيكو للتشبث بالمركز الثاني
تبدو الفرصة مواتية أمام أتلتيكو مدريد لتحقيق فوزه الرابع توالياً، والتشبث بالمركز الثاني الذي انتزعه من جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد في المرحلة الماضية، وذلك عندما يحل ضيفاً على إلتشي صاحب المركز الأخير وأول الهابطين إلى الدرجة الثانية.
وحقق أتلتيكو مدريد 9 انتصارات في مبارياته الـ 10 الأخيرة التي مني فيها بخسارة واحدة كانت أمام برشلونة 0-1، وتعادل مرة واحدة وكانت في الديربي أمام ريال مدريد 1-1.
ويدرك أتلتيكو مدريد جيداً أهمية النقاط الثلاث أمام إلتشي لأنها المباراة الأسهل بين الخمس المتبقية له؛ حيث سيلعب مع أوساسونا وإسبانيول وريال سوسييداد وفياريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *