متابعات

حصلوا على منح إنتاج لأعماله.. مهرجان البحر الأحمر.. 3 مواهب شابة تحصد “جائزة كلينك”

البلاد ـ جدة

يواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، جهوده لتعّزيز صناعة السينما في المملكة، ودعم المواهب، من ممثلين وكتاب ومخرجين وكافة الكوادر العاملين في مجال صناعة السينما، ويأتي ذلك، من خلال إنتاجاته المُتسْمة بالجرأة والحداثة، إضافة إلى تقديم المشاريع السينمائية، وإقامة شبكة من العلاقات والفرص عبر رؤية جديدة ببصمة ثقافية تؤكد ريادة المملكة في قطاع الإنتاج السينمائي.
ويدعم المهرجان في مضمونه، المبادرات الإستراتيجية الرامية لتطوير صناعة السينما وتسّريع نموها، من خلال عرض الإبداعات السينمائية من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يفتح الباب أمام الحوار والنقاش البناء، ويقود إلى إدراك شامل وعلاقات مثمرة، وصُنعه للسينما السعودية والعربية في مركز الصدارة.


ويُجسّد المهرجان كل هذه الأبعاد المتسارعة في أجواء ملؤها الاحتفاء والتواصل والتلاقح الثقافي، وَاِنْطِلاقاً من هذا الزخم السينمائي الكبير، أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن قائمة الفائزين في برنامج “كلينك” للأفلام القصيرة، بعد سلسلة من ورش العمل، نجح ثلاث مواهب شابة في عرض نصوصهم، وحصلوا على مِنح الإنتاج لإتمام أفلامهم القصيرة، وذلك تكريماً لذكرى فريد المجري مدير معهد جوته في منطقة الخليج.
وكشف المهرجان عن فوز “مها هاني” عن فيلم “ياسمين”، كما فاز “غيث العدوان” عن فيلم “الرجال يبكون أيضًا”، بالإضافة إلى فوز “هند عنتباوي” عن فيلم”لما يدوب التلج”.
وقدم برنامج «كلينك» للأفلام القصيرة ورش عمل حول تحّسين مهارات الكتابة ورواية القصص، كونها جزءاً من التعاون مع معهد جوته وأكاديمية بادن فورتيمبرج فيلم أكاديمي في لودفيجسبورج بألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *